• logo ads 2

تحرك جديد في سعر الذهب بمستهل تعاملات الأحد

alx adv
استمع للمقال

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم الأحد 1/10/2023 فى السوق المحلي والصاغة تراجعًا جديدًا تزامنًا مع الإجازة الأسبوعية، وسجل عيار 21 الاكثر تداولا فى مصر 2160 جنيها، وسجل سعر أوقية الذهب 1848 دولارًا وفقًا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

سعر المعدن الأصفر فى الاسواق

ويبحث الكثير من المواطنين وخاصة محبي الاستثمار في المعدن الأصفر، عن سعر الذهب بشكل يومي عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث بعد الحالة غير المستقرة في أسعار الذهب التي تشهدها الأسواق المصرية.

تغييرات في أسعار الذهب

ويرتفع الذهب وينخفض بين لحظة وأخرى خلال تعاملات اليوم الواحد حيث يتحكم أمران فى سعر الذهب الأول هو القيمة الشرائية للدولار والثاني هو البورصة العالمية للذهب، وفى ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر، أصبح هناك عامل ثالث يتحكم فى ارتفاع وانخفاض سعر الذهب.

 

شعبة الذهب تكشف أسباب تراجع أسعار الذهب

وحسب نادى نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا ،فى تصريحات لـ”عالم المال”  أن بعض المستهلكين اتجهوا إلى بيع كميات من الذهب بعد ارتفاع أسعاره مما أدى لزيادة المعروض وانخفاض الذهب بشكل كبير، وهو ما عززه تخوف البعض من انخفاضه لمستويات أقل فاتجهوا هم الآخرين لبيع بعض كميات الذهب.

 

ولفت إلى أن سعر الذهب حاليا يعتبر مناسبا وليس بعيدا عن السعر العالمي، مضيفا أن مبادرة  “صفر” جمارك التى أعلنت عنها الحكومة خلال الفترة الماضية أثرت بقوة في تراجع الأسعار.

 

 مد مبادرة إعفاء الذهب من الجمارك

وكشف أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ، تقدمت بطلب لمجلس الوزراء لتمديد مدة المبادرة باعتبارها كان لها فوائد كبيرة، مشيرا إلى أن انضمام مصر لـ بريكس يقوي العملة المحلية ويساعد في تراجع الذهب والدولار .

 

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات المستهل اليوم ،والتى جاءت كالتالي:

عيار 21 سجل 2160 جنيها

عيار 24 سجل 2469 جنيها.

عيار 18 سجل 1851 جنيهًا.

عيار14 سجل 1473 جنيهًا

سعر أوقية الذهب 1848 دولار.

سعر الجنيه الذهب 17280 جنيهًا.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار