• logo ads 2

بعد الزيادة الجنونية.. «التموين» تعقد اجتماعًا طارئًا مع شركات السكر

alx adv
استمع للمقال

تعقد وزارة التموين والتجارة الداخلية اجتماعًا طارئًا مع عدد من الشركات المنتجة للسكر اليوم الثلاثاء، علي أن يتم مناقشة تطورات سعر السكر في السوق المحلي بعد ارتفاع سعره بنسبة تصل الي 100%.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفي هذا السياق صرح مصدر مسئول داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية إلي أن  وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أشار الي أنه سيتم تحديد مدي سعر السكر وذلك دون الدخول في التسعير الاجباري، وفي حال عدم التزام الشركات سيتم إحالة الأمر كله الي مجلس الوزراء حتي يتم اتخاذ اللازم.

 

وانتشرت خلال الساعات الماضية بعض الشائعات التي تم تداولها علي لسان بدالي التموين في بعض المحافظات ، بشأن رفع أسعار السلع والمقررات التموينية خلال شهر أكتوبر 2023، والتي من المقرر لها أن يتم صرفها يوم الأحد المقبل الموافق 1 أكتوبر 2023.

 

 

وفي أول رد له علي هذه الشائعات ، قال رمضان الشحات ، مدير المركز الاعلامي في وزارة التموين والتجارة الداخلية ، أن ما يردده بعض بدالي التموين بشأن رفع أسعار السكر التمويني والزيت التمويني تزامنا مع ارتفاع أسعار السلع الحرة بالسوق المحلي غير صحيح و لا علاقة له بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

ضخ السكر التمويني ضمن المقررات الشهرية بسعر 12.5 جنيه

وأكد “الشحات” علي أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تضخ السكر التمويني ضمن المقررات الشهرية بسعر 12.5 جنيه، بينما يتم صرف الزيت الخليط الـ 800 مللي بسعر 30 جنيهًا، ضمن خطة الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصري.

 

طرح كميات من السكر بسعر 20 جنيهًا في معارض أهلا مدارس

وكشف مدير المركز الاعلامي في وزارة التموين والتجارة الداخلية ، عن طرح كميات من السكر بسعر 20 جنيهًا في معارض أهلا مدارس علي مستوي محافظات الجمهورية ويتم صرفه حرًا للمواطنين، كما يتم ضخ كميات من الأرز بالمعارض بسعر 20 جنيهًا للكيلو الواحد فقط.

 

وطالب مدير المركز الاعلامي في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بضرورة عدم الالتفات الي ما يتم تداوله من شائعات سواء عبر منصات التواصل الاجتماعي او حتي من خلال أحاديث جانبية لبعض مروجي الشائعات.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار