• logo ads 2

تفاصيل مشروع لإنتاج الوقود الأخضر لتموين السفن بمصر

alx adv
استمع للمقال

وقّعت اليوم الأربعاء اتفاقية مع شركة سي 2 إكس (C2X) التابعة لعملاقة الشحن العالمية “ميرسك” لإقامة مشروع لإنتاج الوقود الأخضر لتموين السفن.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وشهد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مراسم توقيع الاتفاقية الإطارية بين كل من الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وصندوق مصر السيادي، وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، والشركة المصرية لنقل وتوزيع الكهرباء، وشركة “C2X”؛ لإقامة مشروع لإنتاج الوقود الأخضر باستثمارات تصل قيمتها إلى 3 مليارات دولار للمرحلة الأولى.

وتتوسع مصر في جذب الاستثمارات المباشرة، مع التركيز على مشروعات الطاقة النظيفة والتحول الأخضر في أعقاب استضافتها قمة المناخ كوب 27 العام الماضي.

ووقّع الاتفاقية كل من رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين، والمدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، ورئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء صباح مشالي، ورئيس هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة محمد الخياط، والرئيس التنفيذي لشركة” سي 2 إكس” -تأسست مؤخراً بصفتها أحد أذرع شركة ميرسك العالمية بهدف إقامة مشروعات لإنتاج الميثانول الأخضر ومشتقاته- براين دايفيس.

 

أكد رئيس الوزراء أن الدولة المصرية تواصل السعي بخطى حثيثة للتوسع في مجال الطاقة النظيفة لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته؛ إذ تعمل على تنفيذ مشروعات لإنتاج واستعمال الميثانول الأخضر والأمونيا الخضراء، في سبيل خدمة قطاع تموين السفن على الأخصّ، بفضل ما تمتلكه مصر من موقع متميز ومقومات فريدة تجعلها رائدة في هذا القطاع.

 

وقال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن اتفاقية اليوم هي الاتفاقية الإطارية الـ10 ضمن مذكرات التفاهم التي وقّعتها المنطقة الاقتصادية؛ إذ وقعت مذكرة تفاهم مع شركة “ميرسك” العالمية في مارس الماضي، مؤكدًا أن المنطقة الاقتصادية تستهدف التحول للاقتصاد الأخضر وتطبيقاته الصناعية المختلفة، مثل: صناعة الوقود الأخضر، الذي يعدّ أحد أهم مصادر الطاقة النظيفة عالميًّا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار