• logo ads 2

شعبة السكر: تعليق الرسوم على مستلزمات الإنتاج يدعم خفض الأسعار

alx adv
استمع للمقال

أعلن مجلس الوزراء خلال الساعات الماضية عن بدء تفعيل مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية يوم السبت المقبل، فيما أعلن منتجون استجابتهم للمبادرة ولكنهم طالبوا بمحفزات إضافية لضمان نجاحها واستمرار العمل بها.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم تحديد سبع مجموعات سلع رئيسية، سنبدأ تخفيض أسعارها بنسب تتراوح بين 15 و25%، وهناك عدد من هذه السلع بدأت عملية تخفيضها، وتم التوافق على أن يوم السبت القادم ستكون كل المنتجات التي تخص هذه السلع قد شهدت تخفيضًا بالنسب المتفق عليها، مؤكدًا أنه سيكون مُوضحا كتابةً الحد الأقصى لسعر السلعة على كل المنتجات.

 

وأضاف”مدبولى” ، أن هذه السلع هي: الفول، والعدس، والألبان، والجبن الأبيض، والمكرونة، والسكر، وزيت الطعام، موضحًا أن هذه هي المجموعات الرئيسية، كما تم التوافق أيضًا مع اتحاد منتجي الدواجن والبيض، على عمل خفض بنسبة 15% على الدواجن الحية، والمجمدة، والبيض. وقال رامي الغزالي، مدير علاقات المستثمرين بشركة عبور لاند، إن الشركة ستشارك في المبادرة بتخفيضات تصل إلى 15% على منتجاتها.

 

وأضاف أن المشاركة في المبادرة جاءت بعد وعود من قبل البنك المركزي المصري بتوفير الدولار اللازم لشراء الخامات المستخدمة في عملية الإنتاج بجانب الإفراج عن البضائع المحتجزة بالموانئ حتى تستطيع الشركة تقديم التخفيضات المعلنة.

 

وتم التوافق أيضًا، على الدخول تدريجيًا إلى عدد آخر من السلع والمنتجات الحيوية التي تمس حياة المواطن المصري، وتم مناقشتها، حيث سيتم الإعلان عنها تباعًا، بالتوافق مع كل اتحادات الغرف، حتى يتم مجابهة تحدي التضخم المستهدف، وفقًا لرئيس الوزراء.

 

وقال: “لا نريد مجرد انخفاض وقتي لفترة زمنية محدودة، وتم التوافق على استمرار تنفيذ نفس الآليات المطلوبة من البنك المركزي، ووزارة المالية، والوزارات المعنية لفترة غير محدودة بحيث تكون 6 أشهر على الأقل؛ حتى نطمئن على انخفاض وثبات أسعار السلع المعلنة”.

 

وفي سياق متصل، قال حسن الفندي، رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية، إن قرار تعليق الرسوم والجمارك على مستلزمات إنتاج بعض السلع لمدة 6 أشهر يعد تحركًا إيجابيًا من قِبل الحكومة وسيدعم انخفاض أسعار المنتجات التي تعتمد مدخلات تصنيعها على خامات مستوردة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار