• logo ads 2

محافظ القاهرة يكلف مديرية التموين بتوفير السلع الأساسية

alx adv
استمع للمقال

كلف خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين ورؤساء الأحياء لعمل حملات مكثفة على الأسواق لمتابعة تنفيذ “مبادرة خفض أسعار عدد من السلع الأساسية”، التي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لتوفير السلع الأساسية والاستراتيجية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

كما شدد محافظ القاهرة، على مراقبة التزام المحال بوضع الأسعار فى مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع ومواجهة الغش التجاري أو التلاعب في الأسعار، ومنع محاولات احتكار السلع الأساسية من بعض التجار مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

 

قال الدكتور احمد كمال المتحدث الرسمي بإسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هناك 7 سلع أساسية تم إدراجها ضمن مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية التي أعلنت الحكومة المصرية عن انطلاقها يوم 14 أكتوبر الجاري ، تضامنًا مع المواطن المصري الذي تعرض لموجة من الارتفاعات المتتالية في أسعار السلع الغذائية نتيجة للعديد من الأحداث الجارية.

وأكد “كمال” في تصريحات خاصة ، أن مصر تأثرت كأي دولة من دول العالم بالأحداث المتتالية، لذا تم الاعلان عن طرح مبادرة لتخفيض أسعار السلع الغذائية من قبل العديد من الوزارات التي أعلنت عن انضمامها للمبادرة.

 

وأوضح “كمال” ان هنالك العديد من الاجراءات الحكومية التي تم اتخاذها من أجل تفعيل المبادرة من قبل الوزارات الحكومية حيث تم وقف تحصيل اي رسوم من قبل الجهات المعنية في الدولة وبالتالي المساهمة في خفض تكاليف الانتاج، الي جانب الاعفاء من بعض الايجار أو الأرضيات في الموانئ.

الحكومة تسعي لبث الطمأنينة في نفوس المستوردين

وعلي الجانب الآخر قال متى بشاي رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الحكومة تسعي لبث الطمأنينة في نفوس المستوردين بعد موجة كبيرة من التوتر والضغط بسبب ارتفاع الأسعار الغير مسبوق لجميع انواع السلع سواء علي المستوي المحلي أو العالمي.

 

وأضاف رئيس لجنة التموين والتجارة الداخلية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الحكومة تستهدف من خلال مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية ، مشاركة المستورين والصناع في مشاكلهم حيث يوجد اتجاه داخل الدولة لدعم التشغيل والتصنيع المحلي لجميع المنتجات والسلع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار