• logo ads 2

مزايا تطبيقات الهاتف المحمول لحاملي وثائق التأمين.. تعرف عليها

alx adv

برزت تطبيقات الهاتف المحمول باعتبارها أداة تغيير قواعد اللعبة (Game Changer)  في كل صناعة، ويعد قطاع التأمين من أهم تلك الصناعات، فمع تقدم التكنولوجيا اعتاد العملاء المعاصرون بالفعل على شراء وإدارة كل شيء باستخدام هواتفهم الذكية، ولا نستثني منتجات التأمين عن ذلك.

 

وخلال السطور التالية نستعرض مزايا تطبيقات الهاتف المحمول لحاملي وثائق التأمين بحسب النشرة الأسبوعية للاتحاد المصرى للتامين:

 

الاستشارة عبر الإنترنت – تجربة عملاء رقمية فريدة ومميزة

 

لا يملك أي شخص رفاهية أن يجد الوقت الكافي لزيارة إحدى شركات التأمين شخصياًللإستشارة بشأن مسألة تهمه. لذلك فإن الحصول على الاستشارة اللازمة عن بعد، سيحدث فرقًا للمستخدمين عند اختيار شركة التأمين.

 

استجابة خدمة العملاء في أسرع وقت

 

واحدة من أعظم فوائد التكنولوجيا هي التواصل في وقت سريع. حيث تتيح تطبيقات الهاتف المحمول للشركات التفاعل مع العملاء على الفور وتوفر لهم تجربة أكثر سلاسة.

 

تخزين البيانات

ميزة أخرى لتطبيقات الهاتف المحمول هي أنه يمكن تخزين جميع المعلومات الضرورية لعميل شركة في واجهة واحدة والوصول إليها في أي وقت.

 

الوصول الفوري إلى تفاصيل الوثيقة

 

يمكن للعملاء الاطلاع على الوثيقة في أي مكان وفي أي وقت للتأكد من ما تغطيه الوثيقة، وما هي الأقساط المستحقة، ومتى تنتهي مدة الوثيقة، وما إلى ذلك.

 

الحصول على عروض الأسعار

 

يتم تقديم عروض أسعار لوثيقة التأمين أو جعل العملاء على اتصال مع وسيط التأمين. مما يمكن الشركاتمن استهداف العملاء بخصومات وامتيازات بناءً على عدد المرات التي يدخلون فيها إلى التطبيق للحصول على تغطية جديدة.

 

الإبلاغ عن مطالبة

 

يجب أن تكونعملية الإبلاغ عن مطالبة بعد وقوع حادث سريعة وسهلة وبسيطة مثل التقاط صورة لتحميل الأدلة، سواء باستخدام الماسح الضوئي للتطبيق أو كاميرا الهاتف.

 

تكامل بوابة الدفع

 

لا يمكن إنكار أهمية بوابة الدفع الموثوقة في إنشاء أي تطبيق مالي. يجب أن تكون أنظمة الدفع السائدة مثل بطاقات الائتمان أو بوابات الدفع الالكتروني وغيرها مدعومة من خلال نظام الشراء داخل التطبيق حتى يتمكن العميلمندفعالأقساطبضغطة زر واحدة.

 

 

كما نستعرض مزايا تطبيقات الهاتف المحمول لشركات التأمين وفقًا للنشرة الأسبوعية للاتحاد المصرى للتامين:

 

التحول الآلي للعمليات

تعمل المنصات الرقمية الحديثة على التحول الآليلجميع العمليات التجارية وبالتالي تبسيطها وجعلها أكثر سلاسة. مثل تلقي المطالبات ومعالجة الفواتير وتحصيل المدفوعات وما إلى ذلك.

 

زيادة الإيرادات وخفض التكاليف

يوفراستخدام تطبيقات الهاتف المحمول في المؤسسة الفرصة لتبسيط العمليات الورقية المكلفة والمرهقة، مما يوفر للشركات مبالغ مالية كبيرة. علاوة على ذلك، يمكن لتطبيقات الهاتف المحمول المقترنة بخدمات مميزة وفريدة أن توفر بسهولة ميزة تنافسية تعمل على تحسين الاحتفاظ بالعملاء وولائهم.

 

استقطاب العملاء من الأجيال القادمة

لقد اعتاد العملاء المعاصرون على شراء وإدارة كل شيء باستخدام هواتفهم الذكية، لذلك يتوقعون الحصول على تجربة عملاء متميزة أثناء القيام بذلك،خاصةً عند التعاقد مع شركاتالتأمين يتوقعون أن يكونوا قادرين على استخدام تكنولوجيا الهاتف المحمول لدفع الأقساط والإبلاغ عن مطالبات والوصول إلى حساباتهم وإدارتها. لذلك يعد الهاتف الذكي الأداة المثالية للتفاعل مع بيئتهم.

 

ومع استمرار تزايد طلبات المستهلكين، تصبح تطبيقات الهاتف المحمول الرقمية الحليف المثالي لتلبية هذه الطلبات من خلال جعل التفاعل مع العملاء ذات معنى أكبر بكثير. حيث يمكن لتطبيق الهاتف المحمول الجيد أن يجذب انتباه العملاء لفترة أطول ويشجعهم على استخدام المزيد من المنتجات.

تقديم عروض مخصصة للعملاء

تسمح التطبيقات للشركات بجمع المعلومات عن كل عميل. ويصبح هذا مهماً عند تقديم العروض للعملاء بناءً على البيانات الواردة والذي يمكن أن يؤدي إلى تحسين الاحتفاظ بالعملاء وزيادة ولائهم.

اكتساب ميزة تنافسية

للحصول على ميزة في تنافسية، كل ما يتطلبه الأمر هو تطبيق هاتف وبعض الخدمات الجذابة. على سبيلالمثالمنتجات التأمين الصحي، حيث يمكن لشركات التأمين الصحي جعل خدماتهم أكثر جاذبية للعملاء على المدى الطويل من خلال تطوير تطبيق هاتف سهل الاستخدام يوفر العديد من الميزات المفيدة مثل استشارة الطبيب عن بعد وتاريخ العلاج وجدولة المواعيد.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار