• logo ads 2

ماهى التحديات التى تواجه تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بشركات التأمين؟

alx adv
استمع للمقال

على مدار العديد من السنوات، اكتسبت تطبيقات الهاتف المحمول أهمية أكبر في حياتنا، فمع وجود أكثر من 2.7 مليار هاتف ذكي حول العالم، ليس من المفاجئ أن تزدهر صناعة تطبيقات الأجهزة المحمولة، حيث لا يزال استخدام التطبيقات وانتشار الهواتف الذكية ينمو بمعدل ثابت، دون أي مؤشرات على انخفاض تلك المعدلات على المدى القريب.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وعلى الرغم من ذلك تواجه تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بشركات التأمين بعض التحديات، نستعرضها خلال السطور التالية بحسب النشرة الأسبوعية للاتحاد المصرى للتأمين:

 

التحديات التي تواجه تطبيقات الهاتف المحمول الخاصة بشركات التأمين

 

تجد العديد من شركات التأمين صعوبة في مواكبة وتيرة التغيرات التكنولوجية التي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات والاستجابة بشكل مناسب للتحديات التي تظهر.

وعلى عكس القطاع المصرفي، فإن قطاع التأمين لا يعتمد على تطبيقات الهاتف المحمول إلى حد كبير.

 

حيث تمتلك شركات تأمين قليلة نسبياً تطبيق هاتف محمول (على سبيل المثال، في الولايات المتحدة الأمريكية، لا يتجاوز هذا الرقم 11%)، كما أن تجربة العملاء التي تقدمها تكون دون المستوى المطلوب في كثير من الحالات:

 

الاعتماد على المعرفة التراثية

كما هو الحال في العديد من المجالات الأخرى، تميل شركات التأمين عادةً إلى التمسك بالبرمجيات التي اعتادت عليها، حيث تكون مترددة في قبول الابتكارات الالكترونية في إدارة عملياتها.

 

عدم وجود نظام بيئي متصل

في كثير من الأحيان، تكون حلول تكنولوجيا التأمين التي تستخدمها المنظمة عبارة عن مساعي مستقلة داخل مقر العمل، ومع ذلك، لتحقيق أقصى استفادة من التحول الرقمي، فمن الضروري توحيدها جميعًا في إطار عمل واحد. يمكن أن يصبح تطبيق الهاتف المحمول جزءاً من هذا الإطار مع التركيز بشكل رئيسي على جعله إلزامي للعملاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار