• logo ads 2

«عشماوي»: تداول 10 سلع علي منصة البورصة حتي الآن

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، ان هناك 10 سلع يتم تداولها علي منصة البورصة خاصة بالشركة القابضة للصناعات الغذائية وكذلك هيئة السلع التموينية الي جانب الشركة القابضة للصوامع ، ولدينا حتي الآن مليون طن أقماح تم طرحها علي منصة البورصة السلعية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأشار “عشماوي” في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” ، أن الحكومة تسعي جاهدة لتخفيف العبء عن المواطنين وتشجيع القطاع الخاص من خلال مبادرة الحكومة لضبط أسعار السلع الغذائية وهو ما تم بالفعل مع سلعة السكر وبعض السلع التي ارتفعت بشكل قياسي في الأسواق المحلية.

الكثير من الشراكات التي تمت من قبل جهات عديدة من الدولة بالاتفاق مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات

وتابع رئيس جهاز التجارة الداخلية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، هناك الكثير من الشراكات التي تمت من قبل جهات عديدة من الدولة بالاتفاق مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات من اجل طرح السلع في منصة البورصة السلعية.

 

وأكد “عشماي” هنالك أكثر من 70 شركة سواء شركات صناعات غذائية أو تعبئة ساهمت في خفض أسعار سلعة السكر خلال جلسات البورصة السلعية الأخيرة.

انتهاء الجلسة 87 للبورصة المصرية للسلع الأحد الماضي بنجاح

وأعلنت وزارة التموين، عن انتهاء الجلسة 87 للبورصة المصرية للسلع، الأحد الماضي بنجاح، وأنه قد تم التداول على القمح الروسي، وبيعه لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص بسعر عادل.

حيث قامت الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين ،خلال الجلسة 86 بطرح نحو 10,000 طن قمح روسي مستورد خلال الجلسة السابقة، للبيع إلى مطاحن القطاعين الخاص والعام، بسعر 11,000 جنيه، للطن الواحد عبر منصة البورصة المصرية للسلع.

تنفيذ نحو 42 عملية شراء فعلي خلال الجلسة رقم 87

وأكدت البورصة المصرية للسلع، أنه تم تنفيذ نحو 42 عملية شراء فعلي خلال الجلسة رقم 87، بإجمالي كميات قدرها 8,084.185 طن قمح روسي مستورد، بينما بلغ عدد طلبات الشراء التي تم تسجيلها عبر منصة البورصة المصرية للسلع 43 طلبًا، بكميات 12,008 طن.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار