• logo ads 2

خبيرة: قطاع البتروكيماويات مازال يتصدر قائمة الأسهم النشطة

alx adv
استمع للمقال

قالت ماجي سليم، خبيرة أسواق المال، إن مؤشرات البورصة الرئيسية  أنهت تداولات ثاني جلسات الأسبوع على صعود جماعى بالمؤشرات الرئيسية، وذلك بدعم من قوة شرائية فى الأسهم القيادية دفعت بالمؤشرات لاختراق مستويات المقاومة الثانوية، لينهى المؤشر الرئيسى تداولاته عند 22572.49 نقطة، مضيفاً لرصيده 444 نقطة، بنسة صعود تجاوزت الـ 2%، كما تبعه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة محدد الأوزان للصعود 4143.35 نقطة، مضيفاً لرصيده .80 نقطة، بنسبة صعود شارفت على 2%.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضحت ماجي سليم، أن ذلك جاء فى ظل قيم تداولات تخطت 4.655 مليار جنيه، بأحجام تداولات 942 مليون سهم، ربحت منها 109 ورقة، بينما تراجعت 53 ورقة، وظلت على ثبات 43 ورقة، ليسجل رأس المال السوقي 1.560 ترليون جنيه فى نهاية تداولات الاثنين.

وتابعت: أن فيما اتجهت جميع المؤسسات نحو الشراء التجميعي، مالت تعاملات الأفراد المصريين والعرب نحو الضغط البيعى لحماية هامش ربح للحركة السعرية السابقة.

 

وأضافت، أنه مازال قطاع البتروكيماويات يتصدر قائمة الأسهم النشطة يليه قطاع العقارات، كما تبعه معظم القطاعات فى حراك نشط مع تبادل المراكز الشرائية، لتسيطر شهية الشرائية على الأسهم القيادية، لنجد أن اهتمام المستثمر بالأسهم المصدرة والمتؤثرة بحركة تغيير سعر العملة.

 

وتوقعت خبيرة أسواق المال،  استمرار الأداءالإيجابي خلال الفترة القادمة مع استمرار شهية المضاربات خلال الاتجاه الصاعد الرئسيي على أن نعتبر الحركات التصحيحية خلال الصعود فترة تهدئة، واقتناص المراكز الشرائية الجديدة، لنجد أن المؤشر الرئيسى يستهدف مستوى الـ 23الف نقطة على ان يكون الدعم عند 22 الف كسرها يختبر مستوى الـ 21500 نقطة.

 

وأوضحت ماجي سليم، أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة لديه مقاومة عند 4400 – ثم 4700 نقطة على أن يكون الدعم 4000- 3750 نقطة.

 

ونصحت خبيرة أسواق المال، بالاستفادة من الحراك النشط لتكوين مراكز شرائية بالأسهم القيادية، مع اقتناص فرص المضاربات اليومية على الأسهم التى تشهد دخول سيولة جديدة ، ومحاولة تقفيل المراكز الائتمانية أولا بأول للاستفادة من الحركة السعرية النشطة على الأسهم القيادية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار