• logo ads 2

بدء فعاليات مجلس الأعمال المصري التركي بدقيقة حداد على شهداء غزة

alx adv
استمع للمقال

بدأ منذ قليل فعاليات الاجتماع السادس عشر لمجلس الأعمال المصري التركي بحضور السفير التركي الجديد صالح موتلو شين، علي رأس وفد يضم 13 شركة تركية.

اعلان البريد 19نوفمبر

ورأس الاجتماع المهندس مجد الدين المنزلاوي الأمين العام لجمعية رجال الأعمال المصريين والنائب عادل اللمعي رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك بحضور المهندس أحمد شرين كريم نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار لشؤون الترويج للاستثمار وعدداً من أعضاء مجلس الأعمال بشقيه.

 

وقال النائب عادل اللمعي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس الجانب المصري بالمجلس، بلقاء الجانبان المصري والتركي والسفير التركي الجديد بالقاهرة، يستأنف المجلس نشاطه بعد توقف 10 سنوات، والذي يتزامن مع مرور 30 عام علي انشائه.

واضاف يناقش سبل دعم وزيادة العلاقات الثنائية واستعراض أهم فرص التعاون المتاحة، وكشف آفاق جديدة لجذب مزيد من الاستثمارات التركية لمصر.

وقال اللمعي، إن الجانب المصري، في الفترة الماضية قام بالتواصل مع الجهة المناظرة له في تركيا بشأن تعزيز أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري حيث تم الاتفاق علي تنظيم رحلة عمل وعقد لقاءات ثنائية علي مستوي رجال الأعمال والحكومة مع القطاع الخاص ورجال الأعمال الأتراك.

 

ولفت أن المجلس سيعمل علي تعزيز التعاون مع السفير المصري بإسطنبول وكذلك السفير التركي بالقاهرة لتحقيق أكبر استفادة للمجلس من عودة العلاقات الدبلوماسية علي مستوي زيادة حركة التجارة وجذب الاستثمارات، بالإضافة إلي التواصل مع صندوق مصر السيادي بشأن وضع قوائم بالمشروعات المتاحة للدخول في شراكات استثمارية وذلك لوضع اجندة واضحة ومحددة للتعاون الاقتصادي المشترك.

وأشار أن حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا وفق الارقام الرسمية بلغ ١٠ مليار دولار ، كما أن الميزان التجاري في صالح مصر بسبب صادرات الغاز العام الماضي بقيمة ٢ مليار دولار تقريبا.

وأوضح أن وفد رجال الأعمال الأتراك يضم مجموعة كبيرة من الشركات التركية التي ترغب في تدعيم علاقاتها مع الشركات المصرية المناظرة في مجالات المنسوجات والملابس الجاهزة والإنشاءات والمقاولات، والاستثمار العقاري.

 

واضاف، كما يضم الوفد التركي شركات تعمل في تصنيع الألياف والغزل والخيوط وصناعة العلب المعدنية، والنقل والخدمات اللوجيستية، وصناعة البسكويت والمقرمشات، وصناعة المنتجات والزجاجات البلاستيكية، والكيماويات، والطاقة وتصنيع المحولات المتخصصة، والاستيراد والتصدير.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار