• logo ads 2

سفير كوريا الجنوبية: مصر حققت تقدما كبيرا وطفرة في قطاع النقل ونتطلع لمزيد من التعاون

alx adv
استمع للمقال

قدم كيم يونج هيون ،سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، التهنئة عن المعرض TRANSMEA2023 في دورته الخامسة، والذي شهد توقيع العديد من مذكرات التفاهم و الاتفاقيات، وأشار انه فخور انه يشاهد ممثلل لشركة نيرك اليوم في المعرض بعد ان قام في اغسطس الماضي بزيارة أرض المشروع.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك خلال جلسه التحديات الكبرى للاستثمار فى البنية التحتية، ضمن فعاليات اليوم الرابع لمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023 .
وأضاف انه في منتهي الفخر والسعاده، ان كوريا الجنوبية في تعاون كبير ورائع مصر الحكومة المصرية، مشيراً الي ان مصر تعد الأولوية في الشراكة المشتركة ،وفي هذه المساحه في قطاع توطين الصناعات.
وأشار الي ان الشركة شركة هيونداي روتيم الكورية تتشارك مع مصر في مجال المترو ، وان الحكومة الكورية سوق تظل تساهم في تلك التنميه مع الأشقاء المصريين.
وقال” احب ان اقدم الشكر للمصريين لقد حققتم تقدم رائع وطفرة كبيرة في عالم النقل الذكي ونتمني ان يكون هناك فرص جديدة و تعاون دائم بيننا”.

ومن الجدير بالذكر أنه على هامش فعاليات اليوم الثالث للمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وافريقيا TransMEA2023 قامت الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل بعقد ورشة عمل بعنوان “انشاء جامعة متخصصة في النقل في مصر الأهداف والتحديات ”

خلال ورشة العمل استعرضت المهندسة منى حسن قطب نائب رئيس الهيئة المشكلات الرئيسية التى تواجه قطاع النقل في نقص الكوادر الفنية والخبرات الفنية المدربة على التصميم والتنفيذ والإشراف على تنفيذ المشروعات وتصنيع وسائل النقل وأوضحت مشكلة نقص عدد الأساتذة المتخصصين في هندسة السكك الحديدية وبالتالى عدم الإقبال على دخول أقسام النقل بالجامعات المصرية كما أوضحت توجيهات السيد الفريق وزير النقل بأهمية العمل على تطوير المناهج الدراسية وإدخال ما يوفر الخبرة اللازمة المطلوبة وخاصة في مجال تصنيع مركبات وتصميم المشروعات وخاصة في ظل مشروعات و وسائل النقل الحديثة المتوفرة حاليا .

كما تم الإشارة إلى التعاون الذى تم مع الجامعة الكورية KNUT وهى الجامعة الكورية للنقل وتوقيع مذكرة التفاهم خلال الشهر الماضى والذى يهدف إلى التعاون بين الهيئة والجامعة للاستعانة بالخبرات الجامعة الكورية وبالتنسيق والتعاون مع أساتذة من الجامعات المصرية في إعداد المناهج الدراسية وسد فجوات الاحتياجات التعليمية بما يضمن تحقيق تطوير العنصر البشرى المطلوب بالتعاون مع أساتذة الجامعة الكورية kNUT كما عرض السيد مساعد وزير النقل الاستثمار أهمية الاستثمار في توطين العلم والتعليم الهندسي في مجال النقل لأنه احد اهم عناصر توطين الصناعة في مصر وهو شعار المؤتمر هذا العام وحرصه الشديد على توفير أوجه الدعم لإعداد ملف قوى لإنشاء جامعة النقل.

بالإضافة إلى توفير مستثمرين عاملين ومصنعين في مجال النقل على دراية كبيرة باحتياجات سوق العمل موضحا أن الجامعة ستكون جامعة دولية تقدم خدمات تعليمية لمصر والشرق الأوسط وأفريقيا وحضر الورشة لفيف من أساتذة الجامعات المصرية المشاركين وأساتذة معهد النقل وممثلى البنك الدولى المشاركين في توفير الدعم اللازم والمعونة الفنية لأعداد متطلبات إنشاء الجامعة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار