• logo ads 2

ارتفاعات قياسية في أسعار الأرز اليوم

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار الأرز في مصر، اليوم الخميس 9-11-2023، داخل المضارب بالسوق المحلية، إذ ارتفعت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة، ورفيع الحبة» بمقدار 400 جنيه، فيما ارتفعت أسعار الأرز الأبيض البلدي «كسر 3% و كسر 5%» 600 جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال المهندس مصطفى النجارى رئيس لجنة الأرز والحبوب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن قرار الهند بوقف تصدير الأرز سيؤثر على دول أخرى تليها فى الإنتاجية مثل تايلاند وفيتنام وباكستان، والإنتاج العالمى من الأرز الأبيض يصل إلى 505 ملايين طن، بينما يبلغ العجز 8 ملايين طن من الأرز هذا العام”.

 

ويتوقع النجارى، أن التأثير على السوق المصرية لن يكون كبيراً فى ظل إنتاج سنوى جيد هذا العام من الأرز محلياً يكفى لعامى 2023 و 2024، ولكن على الحكومة المصرية وضع تسعير حاكم للأرز يمنع احتكاره أو تخزينه من قبل التجار.

 

الحرب الأوكرانية

وتابع أنه فى ظل وقف روسيا لاتفاقية تصدير الحبوب من أوكرانيا، والتى تشمل القمح والذرة باعتبارها أهم السلع الغذائية، يجب أن تسعى الدول لخلق تكامل من سلة الغذاء بقدر المستطاع، وألا تتوقف عند تراجع سلعة فى حالة تمكنت من توفير سلعة أساسية بديلة.

 

وأوضح أن الهند سمحت بمرور أى شهادات تصدير للأرز قبل إصدار هذا القرار حتى 31 أغسطس الماضى، والتى تقدر بنحو مليونى طن من الأرز، كما ستعيد النظر للدول الأكثر احتياجاً والتى قد يتسبب وقف تصدير الأرز لها بأزمة كبيرة فى الأمن الغذائى، وبالتالى يمكن أن توقع معها اتفاقات تجارية.

 

 

أسعار الأرز للجملة اليوم 9-11-2023:

سعر الأرز الشعير

سجلت أسعار الأرز الشعير«عريض الحبة» زيادة اليوم بمقدار 400 جنيه للطن، ليصل إلى 17.800 جنيه.

وصعدت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 17.000 جنيه، مقارنة بسعره أمس 16.900 جنيه، بمقدار ارتفاع 100 جنيه بالطن.

الأرز الأبيض

وقفزت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» بمقدار 600 جنيه؛ ليصل سعر الطن إلى 27.600 جنيه.

وزادت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 26.000 جنيه.

سعر الأرز للمستهلك

سجل سعر الأرز للكيلو، خلال التعاملات 23 جنيهًا للمستهلك.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار