• logo ads 2

«المُصدرين المصريين»: دول شرق آسيا ستكون مصدرًا لجذب الاستثمارات

خلال الفترة المقبلة

alx adv
استمع للمقال

كشف محمد قاسم، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين «اكسبولينك» عن زيادة عدد العارضين والمشاركين فى معرض ديستنيشن أفريكا عام بعد عام ،مشيرا إلى  أن انطلاق النسخة السابعة من المعرض يأتي تكليلاً للجهود المبذولة خلال الأعوام السابقة بما ضمن موقعه على خريطة المعارض الدولية، ليصبح Destination Africa مكاناً للمصنعين المصريين و الأفارقة بقطاع المنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات الراغبين في الدخول إلى أسواق جديدة وتحقيق فرص تصديرية مميزة ،ووجهة للمشترين الدوليين الراغبين الحصول على المنتجات المصرية والإفريقية عالية الجودة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف رئيس جمعية المصدرين المصريين  فى تصريحات صحفية على هامش معرض ديستنيشن أفريكا ، أن المعرض أثبت نجاحا على مدار 10 سنوات مع زيادة عدد العارضين وتنوع الدول من شرق آسيا وتركيا وروسيا لزيادة التعاون مع مصر في مجال الغزل والملابس الجاهزة.

وتابع أن عدد المشاركين تنوع ودخلت جنسيات أخرى من الأتراك والدول العربية وروسيا وشرق آسيا مضيفًا أن هذا الأمر يعكس اهتمام هذه الدول بمصر، لافتا إلى أن المعرض لم يأخد دعم حكومي وأصبح بتمويل ذاتي من العارضين وهو يعكس نجاح المعرض أيضا.

ولفت إلى أن الغرض من المعرض هو ربط مصر بأفريقيا في ظل تغير شكل سلاسل الإمداد والإنتاج، وأصبح هناك تحولا وتغير هذا النمط وأصبحت تعتمد على قرب الأسواق.

وقال رئيس جمعية المصدرين المصريين، إن أمريكا وأوروبا تستحوذان على نسبة تترواح بين 75 و80 من حجم واردات العالم من المنسوجات و أن تحديد الأسواق سيظل مرهونا بالطلب السوق الرئيسي هو أمريكا وأوروبا فيما يسعى القطاع للتوسع في أسواق جديدة.

وقال: يسعى القطاع لتوسيع شريحة التصدير إلى الدول العربية، والتوسع في أفريقيا لكن مازالت بها العديد من التحديات وعدم تفعيل اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية”

وأضاف أن هناك أنشطة ومجالات أخرى تعمل الجمعية على زيادة صادراتها لمختلف الدول الأفريقية وذلك من خلال دراسات وإرسال بعثات تجارية.

وأشار إلى أن دول شرق أسيا ستكون مصدراً لجذب استثمارات إلى مصر خلال الفترة المقبلة، فيما يقع على عاتقنا تأهيل السبل للاستثمار.

انطلقت اليوم فعاليات الدورة السابعة من معرض Destination Africa، بمشاركة أكثر من 100 عارض و200 مشتري دولي من مختلف العلامات التجارية العالمية ذات الخبرة والمعرفة الواسعة في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات.

ويعد المعرض أهم حدث للتبادل التجاري المتخصص في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات، حيث انه يعتبر الحدث الأكبر الذي يجمع مصنعي المنسوجات والملابس من مصر والدول الافريقية مع المشترين الدوليين من جميع انحاء العالم تحت سقف واحد.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار