• logo ads 2

“المُصدرين المصريين”: زيادة أرقام الصادرات تتطلب مضاعفة الإنتاجية وضخ الاستثمارات

alx adv
استمع للمقال

أعلن محمد قاسم رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين، أنه تم  التوصل لاتفاق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لإطلاق مبادرة جديدة لتحفيز الصادرات المصرية تحت عنوان “الاستثمار من أجل التصدير”.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال رئيس جمعية  المصدرين المصريين، خلال مؤتمر صحفي على هامش افتتاح معرض ديستنيشن أفريقا، إن المبادرة تستهدف استقطاب الاستثمارات الأجنبية في المجالات التي تحظي فيها مصر بفرص متميزة لإقامة مشروعات إنتاجية تستهدف في الأساس التصدير، مضيفا أن تحقيق الطفرة المنشودة في ارقام الصادرات يتطلب مضاعفة الطاقات الانتاجية وضخ مزيدا من الاستثمارات.

صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة

وانطلقت أمس فعاليات الدورة السابعة من معرض Destination Africa، والتى تختتم مساء اليوم بمشاركة أكثر من 100 عارض و200 مشتري دولي من مختلف العلامات التجارية العالمية ذات الخبرة والمعرفة الواسعة في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات.

ويعد المعرض أهم حدث للتبادل التجاري المتخصص في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات، حيث انه يعتبر الحدث الأكبر الذي يجمع مصنعي المنسوجات والملابس من مصر والدول الافريقية مع المشترين الدوليين من جميع انحاء العالم تحت سقف واحد.

يأتى ذلك في ضوء التعاون المشترك بين المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، والمجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية، وجمعية المصدرين المصريين “اكسبولينك” وقد استقبل المعرض عدد كبير من العارضين والمشترين في نسخته الجديدة حيث شارك في المعرض.

 

“قاسم” :المعرض يستهدف ربط مصر بإفريقيا

وأضاف “قاسم ” أن فكرة المعرض تستهدف ربط مصر بإفريقيا ، مشيرًا إلى أن خريطة التصدير مرتبطة بالطلب العالمى “الولايات المتحدة الأمريكية، أوروبا، إفريقيا،الدول العربية ،موضحا ان تركيبة وتوجهات المشترين  تغيرت في ظل تغير شكل سلاسل الإمداد والإنتاج، وأصبح هناك تحولا وتغير هذا النمط وأصبحت تعتمد على قرب الأسواق.

وتابع أن المعرض هذه الدورة فرص لعرض اكسسورات ،وخيوط، الاشرطة خاصة بالمنسوجات والملابس والمفروشات وهذه الأسياء مفيدة للمشترين، لافتا إلى أن القطاع يسعى لتوسيع شريحة التصدير إلى الدول العربية، والتوسع في أفريقيا لكن مازالت بها العديد من التحديات وعدم تفعيل اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية”.

واوضح أن المعرض أثبت نجاحا على مدار 10 سنوات مع زيادة عدد العارضين وتنوع الدول من شرق آسيا وتركيا وروسيا لزيادة التعاون مع مصر في مجال الغزل والملابس الجاهزة ،متابعا أن عدد المشاركين تنوع ودخلت جنسيات أخرى من الأتراك والدول العربية وروسيا وشرق آسيا مضيفًا أن هذا الأمر يعكس اهتمام هذه الدول بمصر، لافتا إلى أن المعرض لم يأخد دعم حكومي وأصبح بتمويل ذاتي من العارضين وهو يعكس نجاح المعرض أيضا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار