• logo ads 2

ما السبب وراء تراجع إنتاج الغاز لأقل مستوى منذ 3 سنوات؟.. خبير يجيب

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق ورئيس شركة بتروتريد الأسبق، أن أسواق النفط تتفاعل مع الأحداث العالمية، إلا أن ما حدث كان غير متوقعًا، حيث تراجعت الأسعار بعد ارتفاعها في البداية، وهو ما يفسر تراجع الطلب على النفط.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أكد “يوسف” في تصريح خاص لـ “عالم المال”، أن تراجع أسعار النفط سيدفع أوبك بلس لعقد اجتماع خلال الفترة المقبلة لتخفيض امدادات إنتاج النفط، حتى يزيد الطلب على النفط، مضيفا:” كان من المفترض في حالة وجود توترات في منطقة الشرق الأوسط أن يحدث نوع من عمليات التخزين للنفط بشكل عام ومن جانب الدول المستهلكة للنفط مما يزيد من الطلب والأسعار ولكن هذا حدث في بداية اندلاع الحرب في غزة، ثم وصلت الأسعار لمستويات أقل من قبل الحرب، وهو ما أثر على خفض الطلب على النفط”.

وأضاف، أن أوبك وحلفاؤها يحاولون عن طريق لجان مراقبة دولية تحقيق أهدافهم التنموية في ظل القيود المفروضة على روسيا ومنتجاتها القادمة منها.

 

وعلى الجانب الآخر، يشير إلى أن أوروبا استطاعت مؤخرا ان تجد فرص ومصادر أخرى للغاز الطبيعي من خلال استيراده من قطر والجزائر وأفريقيا وهو ما ساهم في حل أزمة الغاز وتحقيقها نوع من التوازن والاستقرار في أسعاره.

وحول وصول إنتاج الغاز لأدنى مستوياته منذ 3 سنوات، أكد أنه يعود لتقادم الحقول وهو ما أثر على تراجع الإنتاج ولذلك تسعى الدولة جاهدة لتحقيق اكتشافات جديدة، في انتظار الكشف عن اكتشاف كبير في الغاز خلال الفترة المقبلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار