• logo ads 2

جمعية مستثمري بنبان تدشن مبادرة الـ 2000 شجرة

alx adv
استمع للمقال

 

أعلنت جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية، ببنبان بأسوان عن مبادرة لزراعة 2000 شجرة مثمرة بقرى بنبان والرقبة والمنصورية التابعة لمركز دراو، اتساقاً مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر.

اعلان البريد 19نوفمبر

قال الدكتور وائل عبد الغني، عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري الطاقة الشمسية لتنمية المجتمع ببنبان، إن المبادرة تأتى ضمن جهود الجمعية لخدمة ودعم القرى المحيطة بمشروع الطاقة الشمسية، والذى يعد أكبر مشروع لتجمع محطات الطاقة الشمسية فى مصر والعالم، وذلك بما يحقق حياة كريمة لأبناء هذه المناطق والقرى المحيطة، وذلك فى مجالات الصحة والتعليم والتمكين الاقتصادى.

وأضاف الدكتور وائل عبد الغنى أنه تم إطلاق مبادرة زراعة 2000 شجرة مثمرة من أصناف المانجو، والموالح، والجوافة، وذلك للمساهمة فى التجميل، وزيادة الرقعة الخضراء بقرى بنبان والمناطق المجاورة، إلى جانب تحسين الدخل على المدى البعيد للأهالى.

فيما أوضح حسام سلطان، مدير جمعية مستثمرى الطاقة ببنبان، أن المبادرة تاتى كأول حملة وطنية بقرى بنبان لنشر الوعى البيئى، وذلك اتساقا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، مشيرا إلى أن المبادرة التى تم إطلاقها اليوم، ستشمل أيضا ورش عمل وندوات بقرى بنبان تستهدف رفع الوعى البيئى، لإثراء ثقافة الحفاظ على البيئة، وتعزيز دور المجتمع فى المشاركة للحفاظ على البيئة، فضلا عن توعية الأهالى بالجدوى الاقتصادية والبيئية لزراعة الأشجار المثمرة.

وأوضحت مروة حسن البنا، المستشار الإعلامي للجمعية، أنه سيتم توزيع شتلات الأشجار المثمرة على الأهالى بنسبة 75% وبواقع 2-3 شجرة على كل منزل، وبنسبة 25% من الأشجار سيتم توزيعها على الوحدات الحكومية بقرى بنبان، كما سيتم فى المقابل الإعلان عن حملة التطوع للمشاركة المجتمعية لتشجير قرية بنبان، من شباب جامعة أسوان وشباب منطقة بنبان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار