• logo ads 2

ما السر وراء جنون أسعار الذهب محليًا؟.. التموين تُجيب

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن الارتفاع الحالي في أسعار الذهب محليًا له ما يبرره في ظل ارتفاع سعر الذهب عالميًا بأكثر من 130 دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح فرج في تصريحات على فضائية ON، أنه لأول مرة يتخطى سعر الذهب بالبورصة العالمية 2000 دولارًا، وهذا يعتبر تحرك قوي ساهم بشكل كبير في رفع سعر الذهب محليًا، حيث وصل إلى 2800 جنيه للجرام عيار 21، أما عيار 18 فقد وصل إلى 2400 جنيه، و3200 جنيه لعيار 24، كما اقترب سعر الجنيه الذهب من 23 ألف جنيه.

 

وأشار مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إلى أن اعتبار الذهب مخزن للقيمة يساعد على رفع الأسعار في إطار الإقبال على شراء السبائك وجنيهات الذهب والمشغولات.

تابع أن مبادرة إعفاء واردات الذهب من الخارج من الرسوم والجمارك لا تزال موجودة، ولولاها لكان مستوى ارتفاع أسعار الذهب أقوى من الوضع الحالي بكثير، حيث ساعدت المبادرة في شراء المصريين بالخارج لكميات كبيرة من الذهب وإدخالها لمصر.

 

وأضاف أن هناك متغيرات محلية وعالمية ووضع اقتصادي في المنطقة والعالم ليس في أفضل أحواله، وكل هذا يؤثر على سعر الذهب، ولكن من المتوقع في الفترة القادمة أن يحدث تراجعًا في الأسعار، لذا لا داعي لقيام المواطنين بالشراء في الفترة الحالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار