• logo ads 2

وزير التموين: لا زيادة في أسعار المقررات.. وندرس تحويل الدعم السلعي إلى نقدي

نفى وزير التموين، الدكتور علي المصيلحي، زيادة أسعار السلع التموينية، وأكد حرص الحكومة على تحقيق الاستقرار في هذه المنظومة لأنها أحد أركان الأمن الغذائي للفئات ذات الدخل المحدود.

 

وأشار المصيلحي خلال تصريحاته في برنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي المذاع عبر شاشة “ON E” مساء أمس الأحد إلى أن الموازنة العامة للدولة ستتحمل فروق الأسعار، مشيراً إلى عدم تغيير أسعار السلع التموينية منذ فبراير حتى الآن.

 

وأضاف أن قيمة الدعم السلعي لمنظومة التموين بلغت 127 مليار جنيه، ومن المتوقع زيادتها بحوالي 15 مليار جنيه إضافية بنهاية العام المالي نظراً لارتفاع الأسعار.

 

وأكد أن وزارة التموين تدرس تحويل الدعم السلعي إلى نقدي، وأنها تنتظر استقرار الأوضاع الاقتصادية ومستويات التضخم لتنفيذ ذلك اختيارياً حسب رغبة المواطن.

 

وأشار إلى صعوبة رفع الدعم التمويني في ظل الظروف الراهنة لعجز الموازنة، خاصة مع زيادة الدعم على الكهرباء والبترول، وقال إن فاتورة الدعم تزداد بشكل غير مسبوق بسبب ارتفاع سعر الدولار والاعتماد على الاستيراد.

 

وأشار إلى توقيع الوزارة اتفاقيات للحصول على قروض من البنك الإسلامي ومؤسسات التمويل للحصول على تمويلات آجلة، حيث يتم تمويل شراء القمح وأحيانًا الزيت والسكر من قِبَل البنك الإسلامي ثم يتم سدادها في نهاية العام.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار