• logo ads 2

“تسويق السياحة الثقافية”: “رمسيس وذهب الفراعنة” أداة إبداعية لدعم الصورة الذهنية لمصر

alx adv
استمع للمقال

أكدت لجنة تسويق السياحة الثقافية، إن معرض رمسيس وذهب الفراعنة أحد أبرز الأدوات الإبداعية في دعم الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري في الأسواق البعيدة على غرار السوق الأسترالي الذي يعشق السياحة الثقافية والتعرف على المكون الحضاري للمقاصد الأثرية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكان المعرض قد بدأ فعاليته يوم 16 نوفمبر الجاري بمدينة سيدني.
وقال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، في تصريحات صحفية اليوم، ان السوق الاسترالي من الأسواق التي تمتاز بمعدلات إنفاق عالية نظرا لارتفاع معدل دخل الفرد في أستراليا، إلي جانب أن السائح الأسترالي يحصل على عدد ليالي سياحية تتراوح بين 9 الي 14 ليلة كونه قادم من مقصد بعيد.

وأضاف ان معدلات السياحة الأسترالية، يمكن إنعاشها والعمل على جذب المزيد من تدفقاته عبر الإهتمام بذلك السوق البعيد من خلال إستمرار إقامة المعارض الاثرية، والتواصل بين صناع القرار السياحي المصري والأسترالي والتوافق على تشغيل رحلات طيران من نقاط متعددة في استراليا الي المدن السياحية المصرية، كذلك استغلال الدعاية الخاصة بالمعرض في الترويج للمقصد المصري علي منصات التواصل الاجتماعي التي يوجد عليها السائح المرتقب.

وتابع رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن “رمسيس وذهب الفراعنة” كان مؤشراً على اهتمام السوق الأسترالي بالحضارة المصرية القديمة، حيث شهد في محطته الرابعة بمتحف سيدني، بيع جميع التذاكر الخاصة بشهر نوفمبر.

لافتاً إلي الدور الهام للمجلس الأعلى للأثار برئاسة دكتور مصطفي وزيري والبعثات الأثرية المصرية، في الاكتشافات الأخيرة التي تعد دعوة لزيارة المقاصد الآثرية المصرية، واكتشاف أسرارها التي ما تزال تبهر علماء الآثار.
يذكر أن المعرض يضم 182 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير من عصر الملك “رمسيس الثاني”، أيضا بعض القطع الآثرية الأخرى من مكتشفات البعثة المصرية بمنطقة البوباسطيون بسقارة.
وفي سياق متصل، أكد “عثمان” ان معدلات إشغال الفنادق خلال موسم الشتاء الجاري جيده، متوقعاً إرتفاع المعدلات بشكل أكبر مع اقتراب موسم رأس السنة الميلادية نظراً لارتفاع معدلات الطلب على رحلات الأقصر وأسوان خلال الفترة الماضية، مشيراً إلي أن السياحة الثقافية هي الحصان الرابح الذي يعد الميزة التنافسية لمصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار