• logo ads 2

نائب رئيس هيئة البترول: أوبك بلس تستهدف ضبط السوق.. وتوقعات بخفض الإنتاج

alx adv
استمع للمقال

تواصل أسعار النفط، تراجعها قبيل اجتماع أوبك بلس والمقرر انعقاده يوم الخميس المقبل، وسط مخاوف وحالة من الترقب حول الاجتماع المقبل والذي سيتم فيه وضع سياسة الإنتاج للعام المقبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ومن جانبه كشف المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، في تصريح خاص لموقع عالم المال، أن تحالف أوبك بلس يحاول ضبط الأسعار السوق نتيجة الانخفاض الملحوظ في أسعار النفط علي عكس المتوقع، حيث أنه في وقت الأزمات ترتفع الأسعار ولكن ما حدث حاليا وجدنا انخفاض ملحوظ في الأسعار.

 

وأوضح مدحت يوسف أنه يتوقع أن يقوم تحالف أوبك بلس بخفض إنتاج إمدادات النفط وذلك لعودة الأسعار للارتفاع مرة أخرى وهي السياسة التي تتبعها أوبك بلس في كل مرة تشعر فيها بوجود خسائر في الأسواق.

 

تزامناً مع الانخفاض الكبير لأسعار النفط في العقود المستقبلية مقارنة بأعلى مستوياتها المسجلة في سبتمبر، تراجعت فوارق الأسعار المرتبطة بآجال العقود والمراقبة على نطاق واسع في خام برنت الذي ينظر إليه كمعيار للسوق العالمية، ونظيره الأميركي (خام غرب تكساس الوسيط)، مما يشير إلى وفرة في المعروض، في وقت قفزت فيه أيضاً مخزونات النفط في الولايات المتحدة.

 

اقتربت مجموعة أوبك بلس من التوصل إلى حل وسط، ووفقًا للتقارير، يبدو من المحتمل تمديد التخفيضات الأحادية الجانب التي قطعتها السعودية وروسيا خلال الربع الأول من العام المقبل على الأقل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار