• logo ads 2

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب مع بداية التعاملات الصباحية

alx adv
استمع للمقال

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات مستهل اليوم الاثنين 4/12/2023 أول الأسبوع في أسواق ومحلات الصاغة ارتفاعًا طفيفًا ، وسجل عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر 2790 جنيهًا وسجل سعر أوقية الذهب 2072 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب والمجوهرات بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

تقلبات بسوق الذهب

ويرتفع الذهب وينخفض بين لحظة وأخرى خلال تعاملات اليوم الواحد حيث يتحكم أمران فى سعر الذهب الأول هو القيمة الشرائية للدولار والثاني هو البورصة العالمية للذهب وفى ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر، أصبح هناك عامل ثالث يتحكم فى ارتفاع وانخفاض سعرالذهب.

وتشهد الفترة الحالية في السوق المحلي ارتفاعا في الطلب على الذهب بشكل عام في ظل تراجع السيولة النقدية ورغبة المشاركين في الأسواق لانتظار أية مستجدات قد تطرأ على الأسواق خلال الفترة القادمة.

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب السابق، وعضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب فى السوق المحلى سجلت ارتفاعات متتالية خلال الفترة الماضية، بسبب الأحداث العالمية التي تتمثل في ارتفاع المعدن الأصفر عالميًا، الذي تأثر بالتصعيد في غزة، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار فى السوق الموازى مقابل الجنيه.

وتابع أن الذهب محكوم بآلية العرض والطلب والسعر العالمى هى العوامل الأساسية التى  أسعار الذهب، موضحًا أن مبادرة إعفاء واردات الذهب”صفر جمارك” من الخارج ساهمت فى عرض كميات كبيرة من الذهب

توقعات سعر الذهب اليوم في مصر

وأضاف “نجيب “فى تصريحات لـ”عالم المال” أن سوق المشغولات الذهبية في أوقات الحروب والصراعات يصاب بحالة من التذبذب بين الارتفاعات والانخفاضات.

وأرجع “نجيب” أسباب ارتفاع أسعار الذهب عالميًا، إلى استمرار التوترات الجيوسياسية على الساحة العالمية مع حالة من عدم الثقة في الأداء الاقتصادي للدول الكبرى في ظل الأزمات الاقتصادية المتتالية.

 

وفى السطور التالية يرصد “عالم المال” أسعار الذهب خلال تعاملات  المستهل ،والتى جاءت كالتالي:

عيار 21  سجل 2790 جنيهًا.

عيار 24 سجل 3189 جنيهًا.

عيار 18 سجل  2391 جنيهًا.

عيار 14 سجل 1847جنيهًا.

سعر أوقية الذهب 2072 دولار.

الجنيه الذهب سجل 22320 جنيهًا.

كما يضاف على الأسعارالمذكورة  في السياق السابق ما يسمي سعر مصنعية الذهب، وهو التكلفة المضافة على سعر الذهب الرسمي كتكلفة تصنيع لكل قطعة مشغولة ويترواح سعر مصنعية جرام الذهب من 70 إلى 200 جنيها بحسب الشركات المنتجة للذهب وكذلك حسب الشغل في كل قطعة ذهب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار