• logo ads 2

بدء اكتتاب زيادة رأس مال العالمية للاستثمار

alx adv
استمع للمقال

تشهد جلسة اليوم الثلاثاء، بداية الاكتتاب في زيادة رأسمال شركة العالمية للاستثمار والتنمية، البالغ عددها 46 مليون سهم بقيمة اسمية جنيه للسهم، مع تداول الحق منفصلًا عن الاكتتاب.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت البورصة، إن صاحب الحق في الاكتتاب الذي يبدأ اليوم الثلاثاء هم المساهمين القدامى بالشركة حاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 30 نوفمبر الماضي، على أن ينتهي الاكتتاب في 4 يناير 2024، ويجوز غلق باب الاكتتاب في حال تغطيته بشكل كامل.

 

يذكر أن لجنة قيد الأوراق المالية، قررت في 22 نوفمبر الماضي قيد 46 مليون حق إكتتاب في أسهم زيادة رأس مال العالمية للاستثمار و التنمية، من 54 مليون جنيه إلى 100 مليون جنيه بزيادة قدرها 46 مليون جنيه موزعة على عدد 46 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 1 جنيه.

وكانت البورصة المصرية، قالت إن لجنة العمليات قررت أن يكون سعر الفتح للحق فى أول يوم تداول هو 3.62 جنيه للحق، وأن تحسب الحدود السعرية للحق على أساس قيمة المدى السعري المتاح لتحرك السهم الأصلى خلال جلسة التداول.

وتقرر أن تكون القيمة التي تحدد سعر الإقفال لكل من السهم الأصلى والحق منفصلاً كما يلي:

وفي ضوء القواعد والإجراءات المنظمة للتعامل بالهامش يتم إضافة قيم الحقوق المتداولة منفصلة عن السهم الأصلي إلى قيمة الأسهم الأصلية المشتق منها تلك الحقوق عند حساب نسب التعامل بالهامش الواردة بالقواعد المنظمة لتلك التعاملات.

وذلك منذ بدء تداول السهم الأصلى بدون الحق وحتى نهاية فترة تداول الحقوق وذلك حال كون السهم الأصلى من الأسهم المسموح بممارسة الأنشطة المتخصصة عليها.

يذكر أن العالمية للاستثمار والتنمية، سجلت صافي ربح بلغ 3.92 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 3.79 مليون جنيه أرباحا خلال الفترة نفسها من 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 8.44 مليون جنيه، مقابل 6.26 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار