• logo ads 2

سامح هلال: البورصة المصرية في عهد الرئيس السيسي لها شكل أقوى

alx adv
استمع للمقال

قال سامح هلال، العضو المنتدب لشركة الهلال لتداول الأوراق المالية، إنه على الرغم من الأزمات الاقتصادية العالمية، إلا أن البورصة المصرية في عهد السيسي، لها شكل مختلف عن الفترات السابقة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار “هلال” إلى أن البورصة، حققت أحجام تداول لم تشهدها في السابق، كما أنها حققت تداولات تجاوزت الأربعة مليار جنيه يومياً، وهذا يدل على وجود السيولة في البورصة بالإضافة إلى أنها حققت المركز الأول عام 2021 / 2022 في معدل دوران السوق على مستوى البورصات العربية.

وأوضح “هلال” إلى أن المؤشر الرئيسي، اقترب من مستوى 26 ألف نقطة وهى قمة تاريخية لم يسبق أن شهدها المؤشر الرئيسي، غير أن أسعار الأسهم تعادل قيمة الأصول السوقية، على الرغم من تخفيض سعر الصرف المحلي، إلا أن هذا كان قوة جاذبة للمستثمرين الأجانب، مما أدى إلى تدفق نقدي بالبورصة المصرية.

وأشاد  “هلال” بالقرارات التي اتخذها الرئيس السيسي خاصة في فترة وباء كورونا ومن أهمها قرار البنك المركزي المصري، بتأسيس صندوق بقيمة 20 مليار جنيه، لتحفيز البورصة المصرية، على أن يقوم بدور المشتري حتى تعاود البورصة الارتفاع مرة أخرى، وتعويض الخسائر، وتحقيق المكاسب.

ويرى أن الفترة القادمة، سوف تشهد مرحلة جديدة من الإصلاح الاقتصادي، متوقعاً أن يكون هناك تنفيذ لوثيقة ملكية الدولة، والتي كان لها دور أساسي في ارتفاع مؤشرات البورصة، وينتظر جميع أطراف السوق قراراً بتأجيل تطبيق ضرائب الأرباح الرأسمالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار