• logo ads 2

تفاصيل خطة اله‍يئة القومية للتأمين الاجتماعي للتحول الرقمي

alx adv
استمع للمقال

يُعد التحول الرقمي من أولويات الوزارات والهيئات في الآونة الأخيرة؛ لإحداث تحول جذري في طريقة العمل، والاستفادة من التطور التقني لخدمة المستفيدين بشكل أسرع وأفضل، وتوفر الوقت والجهد على المواطنين، ويهدف التحول الرقمي للهيئة القومية للتأمين إلى تقديم أفضل خدمة ممكنة لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.
نظام الهيئة القومية للتأمينات
يتم تقديم خدمات الهيئة القومية للتأمينات بنظام تقديم الأوراق والمستندات إلى المناطق التأمينية على مستوى الجمهورية، وذلك يتطلب ضرورة توجه طالب الخدمة لمقر المكاتب التأمينية، وتقديم كافة المستندات المطلوبة، ويترتب عليه إطالة الفترة الزمنية للحصول على الخدمة وضياع وقت ومجهود المواطنين.
خطة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي للتحول الرقمي
قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات، أنه من أولى التكليفات الرئاسية هي ضرورة العمل على رفع المعاناة عن المواطنين، والتخفيف عن كبار السن من أهالينا الذين أفنوا أعمارهم في خدمة الوطن، وإيجاد آلية تضمن حصول جميع من يتعامل مع الهيئة على خدماتهم بكل سهولة ويسر دون ضرورة التواجد بمكاتب التأمينات، والحصول على الخدمة من مقر سكنه.
بوابة إلكترونية للحصول على خدمات هيئة التأمينات
وتقوم الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بإطلاق بوابة إلكترونية تتاح لكافة المواطنين، يمكن من خلالها الحصول على كافة الخدمات، وتقديم المستندات المطلوبة خلالها، إضافة إلى فتح مكاتب أمامية مزودة بأماكن انتظار لائقة لأهالينا غير الراغبين بالتعامل مع البوابة الإلكترونية وأماكن انتظار لائقة.
وأوضح رئيس هيئة التأمين الاجتماعي، أنه جارٍ اتخاذ مجموعة من الإجراءات والخطط قصيرة الأجل ذات المردود السريع، والتي تنعكس بالإيجاب على المواطن والمرتكزة على إعادة هندسة إجراءات كافة الخدمات المقدمة وتقليل دورتها المستندية حتى الوصول إلى اكتمال منظومة التطوير المستهدفة.
الربط الإلكتروني مع جهات الدولة
وأكد “عوض” على ضرورة الربط الإلكتروني مع كافة جهات الدولة التي تتعامل مع المواطنين مثل المرور، والأحوال المدنية، ووزارة العدل، وذلك للحصول على كافة البيانات المطلوبة إلكترونيا دون الحاجة إلى انتقال المواطن بين أكثر من جهة للحصول على الخدمة المطلوبة.

اعلان البريد 19نوفمبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار