• logo ads 2

تعيين عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية عضوًا بمجلس إدارة البنك المركزي

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن انضمام الدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، لمجلس إدارة البنك المركزي المصري كخبير مالي.

اعلان البريد 19نوفمبر

يقول الدكتور شريف كامل، وهو خريج الجامعة لعام 1988، وحاصل على درجتي ماجستير من الجامعة في 1990 و2013: “أعتز بالثقة التي أوليت لي، وأتطلع إلى العمل مع أعضاء مجلس الإدارة الآخرين لتعزيز رؤية البنك وتحقيق أهدافه الإستراتيجية.”

تعتبر الجامعة هذا التعيين شاهًدا على تميزها ودورها الرائد في خدمة المجتمع، كما أنه يعكس مدى تميز المستوى المهني وخبرات خريجيها وأعضاء هيئة التدريس بها. يقول الدكتور أحمد دلَال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: “تفخر الجامعة دائماً بخدمتها لمصر من خلال المساهمات الاستثنائية لخريجيها وأعضاء هيئة التدريس، والدكتور شريف كامل هو خير مثال على ذلك.” كما أثنى دلّال على دور الدكتور شريف كامل كقطب هام بالجامعة حيث يحظى بالاحترام الدولي في مجاله ويجسد التزام الجامعة الأمريكية بالقاهرة العميق بخدمة مصر من خلال خبرائها وأبحاثها وشراكاتها.

 

أكد كامل أنه يشعر بالفخر والاعتزاز بهذه الفرصة، حيث قال: “كعميد لكلية إدارة الأعمال بالجامعة، فإن هذا الاختيار يعكس الفرص القيمة التي يتم منحها لأعضاء هيئة تدريس الجامعة الأمريكية بالقاهرة للمشاركة بالمعرفة والخبرة لخدمة المجتمع، وخاصة في ظل التحولات المستمرة بتحدياتها وآفاقها المختلفة.”

رحلة من التميز

تمتد رحلة الدكتور شريف كامل لأكثر من 40 عاما بالجامعة الأمريكية بالقاهرة حصل خلالها على ثلاث درجات أكاديمية وقضى ما يقرب من ثلاثة عقود كعضو في هيئة التدريس.

يذكر أن كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، خلال فترة عمله كعميد، حصلت على الاعتماد الثلاثي في 2014، مما يجعلها من بين 1% من كليات إدارة الأعمال في جميع أنحاء العالم، كما تعد كلية إدارة الأعمال الوحيدة في الشرق الأوسط والثالثة في أفريقيا التي تحصل على هذا الاعتماد المرموق، والذي تم تجديده على مدار السنوات الماضية تباعا. كما تم تصنيف كلية إدارة الأعمال بالجامعة من قبل إد يونيفرسال ضمن أفضل 100 كلية إدارة أعمال في العالم كل عام منذ 2012 ومن بين أفضل كليات إدارة الأعمال في إفريقيا على مدار السنوات السبع الماضية على التوالي. بالإضافة إلى ذلك، تعد حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC Venture Lab، والتي تم إنشاؤها أثناء فترة عمل كامل كعميد للكلية، أول حاضنة أعمال جامعية في مصر، وتصنف ضمن أكثر خمس حاضنات جامعية واعدة في أفريقيا.

 

كما يشغل كامل منصب نائب الرئيس والرئيس المنتخب لمجلس إدارة جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) ، وهي أقدم هيئة اعتماد عالمية لكليات إدارة الأعمال وتضم أكبر شبكة من الكليات، والمعلمين والدارسين والشركات في جميع أنحاء العالم. كما سيشغل كامل منصب رئيس مجلس إدارة جمعية تطوير كليات إدارة الأعمال للعام الدراسي 2024-2025 والتي يرأس الآن لجنتها للابتكار. تم تكريم كامل من قبل AACSB في 2018 في تحدي القادة المؤثرين، كونه قائد أعمال ذو تأثير في مجال تعليم إدارة الأعمال. كما شغل أيضا منصب عضو مجلس أوصياء المجلس الدولي لرابطة ماجستير إدارة الأعمال ورابطة خريجي الأعمال.

يشغل كامل منصب عضو مجلس محافظي غرفة التجارة الأمريكية في مصر، وشغل سابقًا منصب رئيس الغرفة من 2019 إلى 2021. بالإضافة إلى ذلك، فهو نائب رئيس CEMS (مجتمع كليات الإدارة الأوروبية) – التحالف العالمي لتعليم الإدارة، والتي تعد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة أحد أعضائها. ولدى كامل مؤلفات متعددة منشورة من مقالات وكتب العلمية، أحدثها كتاب Leading Change in Challenging Times: Lessons of Disruption and Innovation from Egypt – Thoughts, Observations, and Reflections والذي صدر في 2022.

حصل كامل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، وماجستير إدارة الأعمال، وماجستير في الفن الإسلامي والعمارة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالإضافة إلى درجة الدكتوراه في نظم المعلومات من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية.

 

أنشئت الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1919، وهي مؤسسة تعليمية أمريكية معتمدة توفر تعليماً متميزاً باللغة الإنجليزية وهي مركز الحياة الثقافية والاجتماعية والفكرية في العالم العربي. تعتبر الجامعة ملتقى لثقافات العالم ومنتدى للنقاش ومد أواصر التفاهم بين مختلف الثقافات كما تعد جسراً حيوياً لربط الشرق بالغرب وربط مصر والمنطقة بالعالم بأسره من خلال الأبحاث العلمية وعقد شراكات مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية وبرامج التعليم بالخارج.

تقدم الجامعة 39 برنامجاً لطلاب البكالوريوس و52 برنامجاً لطلاب الدراسات العليا وبرنامجين للدكتوراه، حيث تستند المناهج الدراسية على التعليم المعتمد على النهج الليبرالي الذي يشجع الطلاب على التفكير بشكل نقدي وتحليلي لإيجاد حلول مبتكرة للمشكلات والتحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

الجامعة الأمريكية بالقاهرة جامعة مستقلة، غير هادفة للربح، لا حزبية ومتعددة الثقافات والتخصصات وتمنح فرصاً متساوية لجميع الدارسين ومعترف بها في مصر والولايات المتحدة الأمريكية وجميع برامجها الدراسية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات في مصر ومن جهات الاعتماد الأمريكية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أمازون مصر تكشف عن تخفيضات شهر رمضان تصل إلى 50%.. وخطط تقسيط بفائدة 0% مع ڤاليو والبنك التجاري الدو...
"المجتمعات العمرانية" تستعد لإطلاق مسابقة اختيار أفضل مدينة جديدة للعام 2023-2024
"الأعلى للطاقة" يعتمد استراتيجية الهيدروجين منخفض الكربون
الإسكان: طرح محال تجارية وصيدليتين ومخبز للبيع بـ4 مدن جديدة
ميرسك تحذر: اضطرابات البحر الأحمر قد تستمر لـ يونيو.. والطريق البديل مكلف
الجمعية المصرية البريطانية تبحث فرص إمكانات ومخاطر تصدير العقارات لحل أزمة العملة الصعبة
«غرفة التطوير العقاري» تعدد المزايا الاستثمارية لصفقة رأس الحكمة وانعكاسها على الاقتصاد المصري
تجاوزت استثماراتها 1.16 مليار دولار.. بتروناس الرائدة بالزيوت تعقد لقاءً استراتيجياً مع EV للخدمات
وزير الصحة: الشراكة مع القطاع الخاص تعزز استراتيجية الوزارة للنهوض بالمنظومة في مصر 
البنك الأهلي المصري يتعاون مع شركة "OPay" لتقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني عن طريق خدمة الأهلي...