• logo ads 2

جولد مان ساكس يكشف موعد خفض سعر الفائدة في أمريكا

alx adv
استمع للمقال

يتوقع “جولدمان ساكس” خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة مرتين خلال عام 2024، مع تقديم توقعاته لأول خفض للفائدة إلى الربع الثالث، مشيراً إلى تباطؤ التضخم.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وبذلك، يرجح “جولدمان ساكس” أن تتراجع الفائدة إلى 4.875% بنهاية 2024، مقابل توقعاته السابقة بأن تبلغ 5.13% بنهاية العام المقبل.

 

بينما جاءت بيانات سوق العمل الأمريكي، الصادرة يوم الجمعة، أقوى من المتوقع، يراهن المتداولون على أن الفيدرالي لا يزال يمضي قدماً في خفض أسعار الفائدة العام المقبل وسط تراجع الأسعار. إذ يتوقعون أن يكون اول خفض للفائدة في مارس، بحسب أداة “فيدووتش” الصادرة عن “سي إم إي”.

 

قال جان هاتزيوس، خبير اقتصادي لدى “جولدمان ساكس”، إن قوة كل من النمو وبيانات سوق العمل تشير إلى أن خفض الفائدة ليس وشيكاً ولكن بيانات التضخم الجيدة توميء بأن خفض الفائدة قد يكون مبكراً نوعاً ما.

 

وأظهرت بيانات التضخم الشهر الماضي استقرار مؤشر أسعار المستهلكين في أكتوبر مع تراجع إنفاق الأمريكيين على البنزين، فيما كان ارتفاع التضخم الأساسي السنوي هو الأقل في عامين.

 

ويرى محللو “جولدمان ساكس” أن بعض المتداولين قد يتحسبون لمزيد من الخفض بعد بيانات التضخم، ولكن البعض قد يتجنب ذلك حتى لا يدفعوا الأسواق للمبالغة في مرات خفض الفائدة في وقت قريب للغاية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار