• logo ads 2

استقرار سعر الأرز اليوم الإثنين 25 ديسمبر 2023

استمع للمقال

استقرت أسعار الأرز اليوم الإثنين 25-12-2023، لدى التاجر في السوق المحلية، حيث استقر سعر الأرز الشعير «عريض الحبة ورفيع الحبة» عند 18,400 جنيه في الأسواق المحلية، واستقر سعر الأرز الأبيض البلدى «كسر 3% و5%» عند 28,600 جنيه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن الممارسة رقم (1) لسنة 2024/2023 لاستيراد أرز هندي أبيض طبيعي تام الضرب قصير الحبة بنسبة كسر 10% إنتاج محصول 2024/2023 معبأ بعبوات 50 كيلو لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية وصول خلال الفترة من 1 فبراير حتى 19 فبراير 2024 و / أو 20 فبراير حتى 10 مارس 2024 تسليم المخازن التي تحددها الشركة القابضة للصناعات الغذائية والكمية المعروضة من المورد بحد أدنى 20 ألف طن +/- 10% رغبة البائع.

 

وكان المهندس علي منوفي رئيس مصلحة الري، قد أعلن أنه تم تحديد مساحات الأرز المنزرعة لهذا العام على مستوى الجمهورية والمقدرة بحوالي 724 ألفًا و200 فدان في محافظات بالوجه البحري، وحظر زراعته بمحافظات الوجه القبلي، وذلك بالتعاون مع وزارة الزراعة.

 

وأضاف منوفي أن المحافظات الممنوعة من زراعة الأرز هي: “أسوان، والأقصر، وقنا، وسوهاج، وأسيوط، والمينا، وبني سويف، والفيوم، والوادي الجديد، والجيزة، والقاهرة، والقليوبية، والمنوفية، ومرسى مطروح، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، والسويس”.

 

وأضاف منوفي، أنه تم التشديد بحظر زراعة الأرز في غير المناطق المصرح بها، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع الغرامة المنصوص عليها في قانون الري على المخالفين، كما سيتم تحصيل غرامة قيمة مقابل الاستغلال للمياه الزائدة عن المقررة لزراعة الأرز بالمخالفة طبقا للقانون.

 

المساحة المقررها تم تحديدها فى ضوء الحصة المائية المتاحة والمقررة للزراعات الصيفية، مع الأخذ في الاعتبار السعة التصميمية لشبكة الري بالمحافظات، وكذلك التصرفات القصوى المسموح بها خلال فترة أقصى الاحتياجات من أجل وصول المياه إلى جميع الأراضى المنزرعة بالكميات المناسبة والأوقات المحددة، وأنه لن يسمح بزراعة مساحات أرز خارج المناطق والزمامات المحددة، وسيتم شن حملات مستمرة لإزالة شتلات الأرز المنزرعة في الأراضى المخالفة، حتى لا تتأثر مياه الشرب أو تحدث معاناة ومشاكل في نهايات الترع

 

أسعار الأرز للجملة اليوم الإثنين:

سعر الأرز الشعير

سجل سعر طن الأرز الشعير «عريض الحبة»، 18,400 جنيه، في الأسواق المحلية.

وثبتت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» عند 17,900 جنيه للطن.

سعر الأرز الأبيض

وشهدت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%»، استقرارًا اليوم ليسجل سعر الطن 28,600 جنيه.

واستقرت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%» عند 27,400 جنيه للطن.

سعر الأرز للمستهلك

وجاء سعر كيلو الأرز للمستهلك 30 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار