• logo ads 2

محمد صلاح الأكثر دخلاً في أمم إفريقيا بـ 53 مليون دولار

اللقب الثامن ينتظر منتخب مصر

alx adv
استمع للمقال

منتخب مصر، يستهل مساء اليوم الأحد، مشواره في كوت ديفوار، ضمن منافسات النسخة الـ 34 من بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، والتي تستمر حتى 11 فبراير المقبل.

اعلان البريد 19نوفمبر

منتخب مصر، الفائز والبطل التاريخي للبطولة بإجمالي 7 ألقاب، يستعد إلى العودة لعرش الكرة الإفريقية، ويعولاً على نجمه محمد صلاح، هداف ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد وافق على تأجيل البطولة للشهر الجاري، بعد أن كان موعدها المقرر الصيف الماضي، بسبب موسم الأمطار الصيفية في كوت ديفوار.

تدريبات منتخب مصر
تدريبات منتخب مصر

صلاح الأكثر دخلاً في أمم افريقيا بـ 53 مليون دولار

ويعتبر محمد صلاح، هو اللاعب الأكثر دخلًا في 2023 ضمن قائمة فوربس، بأرباح تتخطى حاجز الـ 53 مليون دولار، يليه السنغالي ساديو ماني، بـ 52 مليون دولار.

واحتل صلاح المرتبة 28 في قائمة فوربس للرياضيين الأعلى دخلًا في العالم لعام 2023، بإجمالي دخل 53 مليون دولار، والمركز السابع عالميًا ضمن لاعبي كرة القدم.

منتخب مصر
تاريخ منتخب مصر

منتخب مصر واللقب الثامن من كأس افريقيا

يبحث المنتخب المصري، عن لقبه الثامن، بعد خسارته بركلات الترجيح في المبارة النهائية أمام السنغال في البطولة السابقة عام 2021، وقد غاب الفراعنة عن التتويج بالبطولة، بعد فوزه 3 مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010.

ويضم منتخب مصر، بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، تشكيلة قوية يقودها هداف فريق نانت الفرنسي، مصطفى محمد، ونجم إنتراخت فرانكفورت الألماني، عمر مرموش، ولاعب وسط أرسنال الإنجليزي، محمد النني.

تدريبات منتخب مصر
تدريبات منتخب مصر

مصر تسيطر على افريقيا بـ 7 ألقاب فرعونية

حقق المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في التتويج بكأس أمم أفريقيا 7 ألقاب للبطولة، ما بين النسخة الأولى في 1957 وحتى عام 2010.

وحصدت مصر اللقب الأول على حساب إثيوبيا ثم السودان ثم الكاميرون ثم جنوب أفريقيا ثم كوت ديفوار ثم الكاميرون وأخيراً غانا، ليصبح الفراعنة أول منتخب في تاريخ القارة يتوج بالبطولة 3 مرات على التوالي.

محمد صلاح
صلاح

الفرق المشاركة في كأس أمم افريقيا

  • المجموعة الأولى (ساحل العاج – غينيا الاستوائية – غينيا بيساو – نيجيريا).
  • المجموعة الثانية (الرأس الأخضر – مصر – غانا – موزمبيق).
  • المجموعة الثالثة (الكاميرون – غامبيا – غينيا – السنغال).
  • المجموعة الرابعة (الجزائر – أنغولا – بوركينا فاسو – موريتانيا).
  • المجموعة الخامسة (مالي – ناميبيا – جنوب إفريقيا – تونس).
  • المجموعة السادسة (الكونغو الديمقراطية – المغرب – تنزانيا – زامبيا).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار