• logo ads 2

خبير: البتروكيماويات الحصان الأسود للبورصة خلال الفترة المقبلة

alx adv
استمع للمقال

اختتمت البورصة المصرية تداولات جلسة الثلاثاء منتصف جلسات الأسبوع، على تراجع المؤشر الرئيسي بنسبة 1.65%، ذلك بعد عدة جلسات من الارتفاع وتحقيق مستويات تاريخية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي هذا السياق قال محمد سعيد خبير أسواق المال أن البورصة المصرية شهدت اليوم قوى بيعية قوية في بعض المؤشرات، ذلك بعد موجة الارتفاعات التي استمرت قرابة شهر من أواخر ديسمبر الماضي حتي جلسة الأمس.

عمليات جني الأرباح

وأضاف سعيد أن هذا التراجع أثر بشكل سلبي على أداء المؤشر الرئيسي ليتراجع بختام تداولات اليوم، ولكن ذلك التراجع لا ينفي إستمرار الأداء الصاعد للبورصة خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن نتيجة الإرتفاع القياسي في معظم الأسهم شهدنا اليوم عمليات جني الأرباح، ولكنها لم تستمر كثيرًا ليعاود السوق صعوده مرة أخرى.

والجدير بالذكر أن المؤشر الرئيسي حقق خلال جلسة الأمس مستويات قياسية وكسر حاجز 28000 نقطة كما تجاوزت أحجام التداول 8.5 مليار جنيه.

وأشار “سعيد” أن قطاع البتروكيماويات يظل هو الحصان الأسود للبورصة المصرية، وأن حدث تبادل للأدوار داخل أسهمه بين موبكو وأبوقير على مدار عام 2023، شهدنا بتداولات الجلسات السابقة قيادة سهم كيما للقطاع.

كما توقع خبير أسواق المال أن يستكمل السوق موجه جني الأرباح خلال الجلسات القليلة القادمة في الأسهم التي حققت إرتفاعات قوية، ثم سيعود السوق لإتجاهه الصاعد ليتجاوز مستوى 28000 نقطة ثم 30000 نقطة.

وأخيرًا نصح المستثمرين الأفراد بإنتقائية الأسهم وتجنب الأسهم التي شهدت فقعة سعرية كبيرة، والتوجه الى الأسهم التي لازالت أسعارها تمثل جذب العمل على تكوين مراكز شرائية.

 

ختام تداولات اليوم

 

شهد المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 تراجعًا بنسبة 1.65% وأغلق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 27587 نقطة، وهبط مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان بنسبة 1.9% وأغلق عند مستوى 33678 نقطة، وتراجع مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 1.67% وأغلق عند مستوى 11746 نقطة.

 

فيما حقق مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان إرتفاعًا بنسبة 0.18% وأغلق عند مستوى 6497 نقطة، وتراجع مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزان بنسبة 0.42% وأغلق عند مستوى 9217 نقطة.

جاء ذلك وسط تداولات بلغت 6.7 مليار جنيه، وخسر معها رأس المال السوقي 16 مليار جنيه وأغلق التداولات عند مستوى 1.963 تريليون جنيه.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار