• logo ads 2

توقعات بزيادة الإقبال على التمويل متناهي الصغر بعد رفع الحد الأقصى لـ 242 ألف جنيه

alx adv
استمع للمقال

كتبت- أسماء عبد الباري

اعلان البريد 19نوفمبر

قررت الهيئة العامة للرقابة المالية رفع الحد الأقصى للتمويل متناهي الصغر الممنوح من قبل الشركات والجمعيات والمؤسسات الأهلية بنسبة 10% ليرتفع إلى 242 ألف جنيه، بدلاً من 220 ألفاً.

وكشفت هيئة الرقابة المالية عن ارتفاع أرصدة التمويل الممنوح من شركات وجمعيات التمويل متناهي الصغر لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى 54 مليار جنيه بنهاية نوفمبر 2023 لنحو 3.8 مليون مواطن.

وأكدت الهيئة انتهائها من أعمال المراجعة الدورية الأولى لمؤشر التسعير المسؤول الذي أعدته وأصدرته بشأن كافة أسعار التمويل الذي تقدمه الجهات المرخص لها بمزاولة أنشطة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

بدوره، أكد أيمن أسماعيل، الرئيس التنفيذي لشركة إرادة للتمويل متناهي الصغر، أن قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بتعديل الحد الأقصى للتمويل يتواكب مع زيادة معدل التضخم وارتفاعات الأسعار في السوق، وما هو موجود على أرض الواقع.

وأوضح إسماعيل أن هذه التعديلات ستسهم في زيادة أعداد المستفيدين من التمويلات متناهية الصغر بعد زيادة قيمة الحد الأٌقصى، فضلاً عن الضوابط التي تضعها الهيئة والتي تتسم دائماً بالمرونة والتفاعل مع المستجدات في السوق، بما يخدم المواطن ويحقق أكبر استفادة تماشياً مع الضوابط المقررة.

وأضاف أن زيادة الحد الأقصى تسهم في زيادة حجم محافظ التمويل متناهي الصغر لدى الشركات والجمعيات ومؤسسات التمويل المختلفة، حيث توجد شريحة كبيرة من العملاء في حاجة إلى رفع الحد الائتماني للتمويل، بما يتماشى مع ارتفاع أسعار المواد الخام، في ظل ارتفاع معدلات التضخم، ما أثر على دورة رأس المال بشكل كبير.

وكشف أحدث تقرير صادر عن الاتحاد المصري لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجمعيات والمؤسسات الأهلية العاملة في قطاع تمويل المشروعات متناهية الصغر من أعضاء الاتحاد – الحاصلة على رخصة مزاولة النشاط من الهيئة العامة للرقابة المالية – خدمت 1.9 مليون عميل بقيمة 16.7 مليار جنيه.

ونجحت شركات التمويل في تمويل 1.8 مليون عميل بواقع 28.5 مليار جنيه، فيما ضخ القطاع المصرفي تمويلات مباشرة – حتى 220 ألف جنيه – بنحو 35.6 مليار جنيه لعدد 797 ألف عميل وذلك بنهاية سبتمبر 2023.

وارتفعت قاعدة عملاء التمويل متناهي الصغر إلى 4.64 ألف عميل بقيمة تمويل بلغت 4.43 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من عام 2023.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
برايم القابضة تتحول للربحية بتحقيق25.6 مليون جنيه صافى أرباح مجمعة
"المصرية للاتصالات" و "إريكسون" تحققان إنجازًا تقنيًا جديدا بنجاح اختبار الجيل الخامس في العاصمة الإ...
للعام الرابع على التوالي.. "البريد المصري" يفوز بجائزة التميز من اتحاد البريد العالمي
"المصرية للاتصالات" و "ZTE" تتعاونان في أول تجربة لتكنولوجيا (GPON50) ناجحة في أفريقيا
أمازون مصر تكشف عن تخفيضات شهر رمضان تصل إلى 50%.. وخطط تقسيط بفائدة 0% مع ڤاليو والبنك التجاري الدو...
"المجتمعات العمرانية" تستعد لإطلاق مسابقة اختيار أفضل مدينة جديدة للعام 2023-2024
الإسكان: طرح محال تجارية وصيدليتين ومخبز للبيع بـ4 مدن جديدة
الجمعية المصرية البريطانية تبحث فرص إمكانات ومخاطر تصدير العقارات لحل أزمة العملة الصعبة
«غرفة التطوير العقاري» تعدد المزايا الاستثمارية لصفقة رأس الحكمة وانعكاسها على الاقتصاد المصري
تجاوزت استثماراتها 1.16 مليار دولار.. بتروناس الرائدة بالزيوت تعقد لقاءً استراتيجياً مع EV للخدمات