• logo ads 2

وسيلة للإطاحة بالغش التجاري.. ماذا يجني المواطن من صندوق الاستثمار فى الذهب؟

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور ناجي فرج ، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب ، إن مصر تستهدف طرح ما يعرف بصندوق الاستثمار في الذهب خلال هذا التوقيت وذلك لعدة أسباب من بينها ، رفع مستويات الشمول المالي ، وكذلك العمل على بناء قطاع مالي مصرفي بشكل متطور وجديد.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار «فرج»، في تصريحات خاصة لموقع «عالم المال» ، إلي أن هناك الكثير من المواطنين لا يرغبون في الاستثمار بالبنوك من خلال الشهادات البنكية ، وذلك نظرا لفقدان النقود قيمتها في الآونة الأخيرة ، تزامنا مع ارتفاع معدلات التضخم في الأسواق المحلية ، لذلك تولدت فكرة التحوط ضد مخاطر تقلبات الأسعار كأحد الأهداف الأساسية للاستثمار من خلال هذا الصندوق من خلال سندات ورقية لعدد من الجرامات الذهبية والفائدة الخاصة بها تحسب قيمتها بالذهب .

وأشار مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب ، إلى أن صندوق الاستثمار في الذهب له مميزات كثيرة ، من بينها أن المستثمر يستطيع أن يشارك بمبالغ كبيرة ودون حد أقصى في هذا الصندوق ، ومن خلال هذا الصندوق يمكنك الحصول علي ذهب مضمون بنسبة 100% دون أي غش أو تلاعب تجاري خاصة في ظل انتشار حالات الغش التجاري في الفترة الأخيرة.

وأكد «فرج» ، على أن المواطن يمكن له الحصول على وثيقة الاستثمار في الذهب ، بقيمة النقود التي سيدعها ويتم وضع قيمتها ذهب ، ويمكنه بعد ذلك صرف العائد إما مادي أو في شكل جرامات ذهب بسعر الذهب اليوم في السوق المحلي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار