• logo ads 2

بدء صرف سلع فبراير لأصحاب البطاقات التموينية في هذا الموعد

alx adv
استمع للمقال

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية استعدادها لصرف السلع التموينية لشهر فبراير المقبل، وذلك عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن، حيث يتم توفير 30 صنفًا بقيمة تصل لأكثر من 3 مليارات جنيه شهريًا بما يقرب من 37 مليار جنيه سنويا.

اعلان البريد 19نوفمبر

وبدأت مخازن شركتي الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية فى صرف استعاضات السلع لما يقارب من40 ألف منفذ تموينى متنوع ما بين بدال تموينى ومنافذ جمعيتى والمجمعات الاستهلاكية.

وأوضحت أن مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تصرف لمنافذ التموين 30 سلعة متنوعة ما بين السكر والزيت والدقيق والمكرونة والشاى وغيرها من السلع الاخرى.

 

وأضافت، أن كيلو السكر يصرف على البطاقات بسعر 12.60 جنيه، وزجاجة الزيت عبوة 800جم بـ30 جنيه، مؤكدا ان لكل مواطن على بطاقة الدعم (1) ك سكر وزجاجة زيت بحد اقصى 6 كيلو سكر مدعم و4 زجاجات زيت ايضا.

 

واكدت استمرار صرف 2 كيلو سكر حر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيه للكيلو و(1) كيلو سكر للبطاقة التى تشتمل علي ٣ أفراد فأقل.

 

وتتابع مديريات التموين يوميًا صرف السلع وصرف الاستعاضات الخاصة بمنافذ الصرف لضمان وصول السلع الى المواطنين ووصول الدعم الى مستحقيه.

 

المخزون الاستراتيجي من السلع

وأكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية توافر كافة السلع الأساسية بمخزونات كبيرة تصل لأكثر من 5 أشهر، لافتًا إلى أنه هناك توجيهات مستمرة مع شركات الجملة (العامة والمصرية) لضمان استمرار احتياجات المواطنين من السلع المدعمة بالمنافذ. عبر المخازن الـ 1500 على مستوى الجمهورية.

 

وأشار الوزير إلي استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة او الحرة، فضلا عن تسيير حملات يومية على المنافذ للتأكد من توافر السلع.

 

وأوضح الوزير أن نظام صرف السلع التموينية لصالح بدالي التموين وفروع مشروع جمعتي سيكون بالصنف المحدد مسبقًا والذي تم تطبيقه في عددا من المحافظات، وجاري تطبيقه في باقي المحافظات تباعًا.

 

وكشف المصيلحي عن مساهمة النظام الجديد في حوكمة صرف السلع التموينية للمواطنين على بطاقة الدعم ومعرفة الأرصدة بالمخازن، مؤكدًا أن نظام صرف الاستعاضات للمنافذ سوف يكون إلكترونيًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار