• logo ads 2

«لجنة الشواطئ» تُوافق على ترخيص 24 مشروعًا قوميًا وخاصًا

alx adv
استمع للمقال

وافقت اللجنة العليا لتراخيص الشواطىء على ترخيص 24 طلبًا لمشروع قومي وخاص في محافظات مختلفة، من إجمالى 25 طلبًا تم بحثهم ومناقشتهم، وعقدت اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ برئاسة الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، اجتماعا لبحث تراخيص طلبات تراخيص المشروعات المختلفة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال الدكتور سويلم، إن اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ تحرص على سرعة إتخاذ القرارات اللازمة فيما يخص طلبات تراخيص الشواطئ بعد استيفاء الجهة المرخص لها لكافة الشروط اللازمة ،تيسيراً على المستثمرين وأصحاب طلبات التراخيص ودفعاً لعجلة التنمية ودعم الإقتصاد القومى وتوفير فرص العمل للشباب، بالتزامن مع مراعاة كافة الأبعاد البيئية.

 

مناقشة عدد 25 طلبًا بالمحافظات المختلفة

 

وتم خلال إجتماع اللجنة مناقشة عدد 25 طلبً بالمحافظات المختلفة فضلا عن طلبات خاصة بالهيئة العامة للتنمية السياحية، وجهاز تنمية الساحل الشمالي بهيئة المجتمعات العمرانية. كما تم الموافقة على 7 طلبات تخص مشروعات قومية، كما تم الموافقة على باقي الطلبات المقدمة بإجمالى17 طلب، ورفض طلب طلب تابع للهيئة المجتمعات العمرانية بالساحل الشمالي الغربي بمحافظة مطروح.

 

ووافقت اللجنة على جميع المشروعات القومية وهي الموافقة على حفر الآبار الاستكشافية لشركة مجاويش للبترول بالبحر الأحمر، ومشروع تطوير حقل الغاز بمنطقة غرب البرلس لشركة بترويب بمحافظة البحيرة ، ومشروع هيئة حماية الشواطئ بإنشاء حاجز الأمواج لحماية شرق ميناء دمياط بمحافظة دمياط، ومشروع تطوير ميناء أبوقير للحاويات بمحافظة الإسكندرية، ومشروع توسعة وتطوير طريق الكورنيش من المنتزه إلى فندق القوات البحرية ليصبح 5 حارة مرورية لكل اتجاه بطول 4.4 كم بمحافظة الإسكندرية.

 

مشروع إنشاء مزرعة سمكية لأسماك التونة الزرقاء

كما تم الموافقة على مشروع إنشاء مزرعة سمكية لأسماك التونة الزرقاء التابع للهيئة العامة للثروة السمكية بمحافظة مطروح، والموافقة على تطهير وتكريك خمسة بواغيز بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد.

 

الجدير بالذكر أن اللجنة العليا لتراخيص الشواطئ معنية بالنظر في الموافقة على كافة التراخيص بمنطقة الحظر على إمتداد الشواطئ المصرية، ومناقشة الدراسات الخاصة بالأعمال المنفذة على السواحل المصرية فيما يتعلق بتحديد الحرم وإتزان خط الشاطئ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار