• logo ads 2

اتحاد الصناعات ينظم منتدى الأعمال المصرى التركى الثلاثاء المقبل

alx adv
استمع للمقال

 

ينظم اتحاد الصناعات المصرية يوم الثلاثاء القادم 6 فبراير 2024 منتدى الأعمال المصرى التركى بالتعاون مع مجلس المصدرين الأتراك فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الطرفين بهدف بحث سبل التعاون بين الطرفين وعقد  لقاءات ثنائية (B2B  ) لعمل شراكات مستقبلية بين عدد من الشركات التركية والمصرية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقامت الغرف الصناعية  بالاتحاد بدعوة الشركات للمشاركة فى هذا المنتدى للتوافق حول الصفقات التصديرية المختلفة وتبادل الخبرات بين الجانبين .

 

 

وكان المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة بحث مع نظيره التركى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وتطورات الوضع الاقتصادى العالمى .

 

كما بحث مسؤولى البنوك المركزية بالبلدين والتى يمكن أن تسهم فى زيادة معدلات التبادل التجارى بين مصر وتركيا وإمكانية إنشاء فروع للبنوك التركية فى مصر وفروع للبنوك المصرية فى تركيا لزيادة حركة التجارة البينية بين البلدين والاستفادة من السوق التركية لنفاذ الصادرات المصرية للأسواق الأوروبية وكذا الاستفادة من السوق المصرية لنفاذ الصادرات التركية للأسواق الإفريقية .

 

وبلغ حجم التبادل التجارى بين مصر وتركيا 7.1 مليار دولار وهو أكبر معدل حققه منذ دخول اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين حيز التنفيذ وبلغت الاستثمارات التركية فى مصر 2.5 مليار دولار تمثلها 790 شركة .

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار