• logo ads 2

هبوط حاد.. التموين تكشف سر تراجع سعر الذهب

استمع للمقال

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، إن سوق المشغولات الذهبية شهد خلال الساعات القليلة الماضية خلال تعاملات اليوم السبت تراجعات حادة في الأسعار.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد «فرج» في تصريحات خاصة لموقع «عالم المال»، اننا حذرنا خلال الأيام الماضية من الهجوم على شراء الذهب بكميات، وأشارنا في السابق إلى أن الذهب سيشهد تراجعات قوية تزامنا مع تراجع سعر الدولار في السوق السوداء.

وأوضح مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، أن سعر الذهب العادل في السوق لا يتخطى 3 آلاف جنيه، وخلال الأسابيع القليلة الماضية سجل سعر جرام الذهب عيار 21 أكثر من 4 آلاف جنيه، ولكن خلال تعاملات اليوم تراجع سعر الجرام حوالي 500 جنيه للمرة الأولي منذ تسجيله ارتفاعات قياسية.

وتابع، أن سوق المشغولات الذهبية الآن يشهد هدوءا في حركة البيع والشراء، في حين أنه في الفترة الماضية كان هناك إقبال ملحوظ من قبل المواطنين علي الشراء على الرغم من التحذير من تواجد مضاربات كثيرة في السوق.

كما أوضح «فرج»، أن قرار البنك المركزي مساء يوم الخميس الماضي برفع سعر الفائدة بنسبة 2%، أدي إلى تراجع سعر الذهب والدولار في السوق السوداء.

 

وانخفضت أسعار الذهب في مصر اليوم خلال التعاملات المسائية بما قيمته 100 جنيه للمرة الثالثة بعد هبوط صباحي بحوالي 300 جنيه ليصبح إجمالي الهبوط 400 جنيها ، وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3600 جنيه.

أسعار الذهب اليوم
عيار 24 يسجل 4114 جنيها.
عيار 21 يسجل 3600 جنيه.
عيار 18 يسجل 3086 جنيها.
عيار 14 يسجل 2400 جنيه.
الجنيه الذهب 28800 جنيه.

كما أظهر تقرير التزامات المتداولين المفصّل الصادر عن لجنة تداول السلع الآجلة، والذي يُظهر وضع المضاربة على الذهب للأسبوع المنتهي في 30 يناير، حيث انخفضت عقود شراء الذهب بمقدار 35264 عقد مقارنة مع التقرير السابق، كما انخفضت عقود بيع الذهب بمقدار 35156 عقد مقارنة مع التقرير السابق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار