• logo ads 2

«أداة جديدة للخروج من المأزق».. الحكومة تُدشن صندوق الاستثمار في الذهب

alx adv
استمع للمقال

مازال تحرك سعر الذهب يشغل بال الرأي العام بشكل مستمر تزامناً مع الارتفاعات غير المسبوقة والتي حققها جرام الذهب للمرة الأولى ليسجل سعر الجرام الواحد 4 آلاف جنيه دون مصنعية أو حتى ضريبة، وهو ما دفع الحكومة إلى التفكير في الإعلان عن تدشين صندوق للاستثمار في الذهب.

اعلان البريد 19نوفمبر

بدوره، قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن مصر تستهدف طرح ما يعرف بصندوق الاستثمار في الذهب خلال هذا التوقيت وذلك لعدة أسباب، من بينها: رفع مستويات الشمول المالي وكذلك العمل على بناء قطاع مالي مصرفي بشكلٍ متطور وجديد.

وأشار إلي أن هناك الكثير من المواطنين لا يرغبون في الاستثمار بالبنوك من خلال الشهادات البنكية، وذلك نظراً لفقدان النقود قيمتها في الآونة الأخيرة، تزامناً مع ارتفاع معدلات التضخم في الأسواق المحلية، لذلك تولدت فكرة التحوط ضد مخاطر تقلبات الأسعار كأحد الأهداف الأساسية للاستثمار من خلال هذا الصندوق من خلال سندات ورقية لعدد من الجرامات الذهبية والفائدة الخاصة بها تحسب قيمتها بالذهب.

وأشار مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إلى أن صندوق الاستثمار في الذهب له مميزات كثيرة، من بينها أن المستثمر يستطيع أن يشارك بمبالغ كبيرة ودون حد أقصى في هذا الصندوق، ومن خلال هذا الصندوق يمكنك الحصول على ذهب مضمون بنسبة 100% دون أي غش أو تلاعب تجاري خاصة في ظل انتشار حالات الغش التجاري في الفترة الأخيرة.

وأكد على أن المواطن يمكن له الحصول على وثيقة الاستثمار في الذهب، بقيمة النقود التي سيدعها ويتم وضع قيمتها ذهب، ويمكنه بعد ذلك صرف العائد إما مادي أو في شكل جرامات ذهب بسعر الذهب اليوم في السوق المحلي.

وأضاف أن الأسبوع الماضي شهد عدة مشاكل لدى بعض تجار الذهب، وأدت إلى إيقاف تسعير الذهب في السوق المحلية لمدة عدة أيام متتالية.

وأشار مستشار وزير التموين لشؤون الذهب، إلى أن السبائك الذهبية مختلفة الأوزان وكذلك الجنيهات الذهبية متوفرة لدى جميع محال الذهب في السوق المحلية.

وأكد فرج أن أزمة ارتفاع سعر الذهب مشكلة طارئة وغير متكررة، وأرجع سبب ارتفاع سعر الذهب إلى الضغط غير المسبوق من قبل المواطنين على شراء المشغولات الذهبية في فترة قصيرة، وتهافت من قبل جموع المواطنين على شراء الجنيهات والسبائك، ما أدى إلى ارتفاعات قوية في السعر وغير مبررة.

وأوضح ، أنه من المتوقع استقرار وتراجع سعر الذهب خلال الفترة المقبلة، وهناك ثقة ملحوظة من جانب المواطنين في اقتناء المعدن الأصفر ومن المتعارف عنه أنه “زينة وخزينة”.

ووجه الشكر للبنك المركزي والبنوك المصرية المختلفة بعد طرح شهادات الـ 27% للمواطنين وهي فرصة جيدة للاستثمار الآمن بعيداً عن السوق السوداء والمخاطر، ناصحاً المواطنين بضرورة التأني في شراء الذهب نظراً لتعرض الذهب للتراجع في أي لحظة، وقليل من التريث لن يضر وله فوائد عديدة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار