• logo ads 2

التموين: تعاقدنا على استيراد أطنان من السكر لتغطية السوق المحلي

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون المشروعات والإعلام، إن الوزارة تسعى من خلال منافذها المختلفة إلى توفير السكر للمواطنين بسعر 27 جنيهًا للكيلو الواحد فقط.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار «كمال» ، في تصريحات خاصة لـ «عالم المال» ، إلى أن الوزارة تضخ يوميًا كميات من السكر للسيطرة على نقص السلعة في السوق المحلي في إطار حرص الوزارة على تغطية احتياجات المواطنين من سلعة السكر.

وأكد أن هناك بعض المحال التجارية تتعمد إخفاء سلعة السكر عن المواطنين من أجل رفع سعرها وتم ضبط العديد منها بمعرفة جهاز حماية المستهلك خلال الفترة الأخيرة، حيث تعمل وزارة التموين بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة من أجل مواجهة تجار السوق السوداء.

وأوضح أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في هيئة السلع التموينية قد تعاقدت على استيراد كميات الأطنان من السكر الخام من ثم إعادة تدويرها وطرحها للمواطنين بالأسواق المحلية، مشيرًا إلى أن نسبة التعاقدات خلال الشهر الماضي فقط بلغت 537 ألف طن سكر خام.

وأشار معاون الوزير ، إلى أن مبادرة تحديد أسعار السلع السبع الاستراتيجية جاءت في التوقيت المناسب وسيتم تطبيقها بدءًا من الشهر المقبل لضبط حركة أسعار السلع الغذائية الأساسية في الأسواق بحيث سيتم طباعة سعر لكل سلعة دون التلاعب فيها من قبل التجار.

وعادت من جديد ارتفاعات ملحوظة بسعر السكر والذي يتراوح ما بين 35 إلى 45 جنيها بالمحال، ولقد شهدت الأسعار استقرارا نسبيا خلال الفترة الماضية ليصل سعره إلى 27 جنيها بينما قفزت الأسعار مرة ثانية، وتقوم بعض المحال التجارية الكبرى الآن بطرح السكر بسعر 27 جنيها بشرط حصول المستهلك على كيس واحد فقط فى اليوم.

وأوضح علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، أن هناك تراجع معروض السكر في الأسواق في المحال التجارية قائلًا: «إن السكر ينتج بواقع 250 ألف طن يوميا والرصيد المتاح حاليا يكفي لمدة 2.1 شهر، والإنتاج المحلي بدأ بالفعل في محصول القصب ويتكامل مع الرصيد الموجود».

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار