• logo ads 2

وزير الاتصالات يبحث مع وزيرة الابتكار ببلغاريا فتح آفاق للتعاون المشترك

alx adv
استمع للمقال

التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ميلينا ستوتشيفا، وزيرة الابتكار والنمو ببلغاريا، والوفد المرافق لها، لمناقشة فتح آفاق للتعاون المشترك وتبادل الخبرات بين مصر وبلغاريا فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اعلان البريد 19نوفمبر

يأتى ذلك على هامش فعاليات الدورة الأولى من أعمال لجنة التعاون المشترك بين مصر وبلغاريا التى تعقد برئاسة وزيرى خارجية البلدين فى القاهرة.

 

وخلال اللقاء، أعرب الدكتور عمرو طلعت عن تطلعه إلى دفع التعاون وتعزيز الشراكات الاستراتيجية بين مصر وبلغاريا فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على النحو الذى يسهم فى تحقيق المصالح المشتركة للبلدين.

وأشار إلى أبرز المشروعات التى يتم تنفيذها فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطوير البنية التحتية الرقمية وتحقيق التحول الرقمى وبناء القدرات ودعم الابتكار الرقمى وتعزيز البحث والتطوير فى التقنيات الناشئة.

ولفت إلى الجهود المبذولة لتهيئة بيئة محفزة للاستثمارات الأجنبية المباشرة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح الدكتور عمرو طلعت أن مصر تعد أحد أهم المواقع الرائدة فى مجال التعهيد، حيث تحظى بوفرة فى المهارات التقنية المؤهلة لتقديم خدمات التعهيد فى مختلف التخصصات التكنولوجية لمختلف الأسواق حول العالم.

ونوه إلى أن هناك اهتماما بالتركيز على جذب الشركات العالمية لإقامة مراكز لها فى مصر لتصدير الخدمات فى التخصصات الأكثر تعمقا فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتى تشهد طلبا عالميا متزايدا مثل الأنظمة المدمجة والإلكترونيات وأشباه الموصلات وبرمجيات السيارات.

من جانبها؛ أكدت وزيرة الابتكار والنمو ببلغاريا أن التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتضمن فرصا كبيرة ويرتكز على أسس جديدة تتسم بالإبداع والابتكار والتكنولوجيات الحديثة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار