• logo ads 2

ماهي مواصفات الفاتورة الضريبية الصحيحة؟.. التموين تجيب

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس، أحمد أبو الفضل مدير إدارة الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هناك عدة ضوابط للمشاركة في الأوكازيون الشتوي 2024، حيث بلغ عدد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الشتوي لهذا العام حتى الآن 1700 محل ما بين قطاع استثمار وقطاع خاص.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار «أبو الفضل» في تصريحات خاصة لموقع «عالم المال»، إلى أن نسب التخفيضات على أسعار الملابس بالتحديد تصل إلى 50% وفي بعض الأماكن سجلت النسبة زيادة تصل إلى 70%، ولكن الأغلبية من 20 إلى 50% نسبة الخصومات على السلع المختلفة.

مطالبا،  المواطنين بضرورة التجول بين المحال المختلفة في الأسواق المنتشرة ، حيث يوجد هناك العديد من الأزواق والموديلات المختلفة في العروض ولكل زبون أو مستهلك اختيار يختلف عن الآخر.

وعلى المواطنين أن يقوموا بالتأكد من أن نسب الخصم نسب حقيقية وليست وهمية وذلك من خلال عملية إحصائية للفواتير قبل الأوكازيون للتأكد من حقيقة سعر السلعة المطبوع.

كما نصح المواطنين بضرورة فحص النسب قبل الخصم وبعد الخصم ، أما بالنسبة للتاجر لابد أن يكون قد طبع سعرين على قطعة الملابس الواحدة سعر السلعة قبل الخصم وسعر السلعة بعد الخصم.

وبالنسبة للتاجر أيضا ، أشار «ابو الفضل» إلى أنه لابد من الاحتفاظ ببونات السعر من شهر سابق والهدف منها هو تسهيل مهمة المفتشين في وزارة التموين حتى يتم التأكد من أن البضاعة هي نفس البضاعة التي كانت تعرض منذ شهر سابق.

وأكد مدير إدارة الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، على أنه لابد من منح التاجر فاتورة ضريبية للمواطنين من أجل صحة عملية البيع وهذه الفاتورة لها مواصفات محددة منها السجل التجاري والبطاقة الضريبية ووصف السلع التي قام ببيعها والسيريال نمبر والعنوان التابع له المحل، وكذلك رقم هاتف المحل وهي مواصفات الفاتورة الضريبية الصحيحة.

وتابع حديثه قائلا: إن دور وزارة التموين هو دور توعوي قبل أن يكون دور رقابي ووجدنا تجاوب كبير من قبل التجار وهم ضلع أساسي من التنمية الاقتصادية في مصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار