• logo ads 2

خالد عبد الصادق: التأمين متناهي الصغر ليس عبئًا على الدولة.. ووجوده يساعد في توفير الأمان للمواطنين (حوار)

العضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين في حواره مع "عالم المال"

alx adv
استمع للمقال

تصوير – كامل أمين 

 

لا نحتاج لتشريع بقدر الحاجة لزيادة الوعي بشكلٍ أكبر

اعلان البريد 19نوفمبر

نوعية النشاط تُؤثر في تكلفة التأمين متناهي الصغر

 

أكد خالد عبد الصادق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين، أن التأمين متناهي الصغر له العديد من المميزات ويمنع العواقب غير المحمودة أو غير المتوقعة.

وأضاف عبد الصادق، خلال حواره مع “عالم المال”، أن التأمين متناهي الصغر له دور كبير في دعم الاقتصاد المصري، ووجوده يحمي ويساعد ويتشارك مع الدولة في توفير الأمان للمواطنين من خلال توفير تغطية تأمينية ولا يمثل عبئًا على الدولة.

 

وإلى نص الحوار:

 

ما مزايا التأمين متناهي الصغر؟

التأمين متناهي الصغر له العديد من المميزات نظرًا لأنه يلمس الحياة اليومية لكل مواطن سواءً كان لديه مشروع صغير أو متوسط أو متناهي الصغر، ودائمًا قريب من أصحاب رؤوس الأموال الصغيرة وبالتالي يمنع العواقب غير المحمودة أو غير المتوقعة، ويعتبر ضرورة ملحة لكل مواطن.

 

ما رؤيتك لمستقبل خدمات التأمين متناهي الصغر؟

خدمات التأمين متناهي الصغر بدأت تنتشر بكثافة خاصة بعد انتشار المؤسسات المالية التي تدعم المشروعات الصغيرة وتمولها، وأصبح من ضمن شروطها أن يكون هناك نوعًا من التأمين والأمان لصاحب المشروع.

خدمات التأمين متناهي الصغر دخلت مرحلة من الاهتمام وأصبح كل أطراف ذوي العلاقة ومؤسسات التمويل متناهي الصغر ومؤسسات المجتمع المدني والمبادرات جميعها تصب في نفس الإيقاع بأن يكون هناك تأمين يحمي المواطن من عواقب الزمن.

 

رفع الحد الأقصى لمبلغ وثائق التأمين متناهي الصغر إلى 242 ألف جنيه.. ما أهميه هذا الإجراء؟

قرار الهيئة العامة للرقابة المالية برفع الحد الأقصى يتفاعل مع المتغيرات العالمية، نظرًا لارتفاع حجم الأسعار، وبمقارنة الأسعار بثلاث سنوات ماضية نجد هناك فارقًا كبيرًا في الأسعار، وتلك الزيادة للتوافق مع موجة غلاء الأسعار.

 

ما العوامل المؤثرة في تسعير منتجات التأمين متناهي الصغر؟

نوعية النشاط تؤثر في تكلفة التأمين متناهي الصغر، حيث يختلف النشاط شديد الخطورة عن النشاط متوسط الخطورة عن النشاط ضعيف الخطورة، وكلها أمور تجتمع في تقييم الخطر وبالتالي تسعير المنتج.

 

هل من تشريعات يحتاجها التأمين متناهي الصغر؟

لا نحتاج لتشريع بقدر الحاجة لزيادة الوعي بشكل أكبر، كما أن اتحاد كل الأطراف ذوي العلاقة في تلك المنظومة من الممكن أن يساعد على انتشاره لأنه نوع من التنمية الاقتصادية والتنمية المستدامة.

 

ما تقييمك لإقبال الأفراد والشركات على منتجات التأمين متناهي الصغر؟

هناك نسبة إقبال علي منتجات التأمين متناهي الصغر ولكنها ليست المأمولة لأننا في حاجة لزيادة أكبر، ومن المفترض بعد بلوغ عدد السكان 110 ملايين نسمة أن يصل إلى 40 مليون نسمة يكون لديهم تأمين متناهي الصغر، وأصبح العالم أجمع يهتم بهذا النوع من التأمين.

 

إلى أي مدى يخدم التأمين متناهي الصغر الاقتصاد الوطني؟

التأمين متناهي الصغر له دورُ كبير في دعم الاقتصاد المصري ووجوده يحمي ويساعد ويتشارك مع الدولة في توفير الأمان للمواطنين من خلال توفير تغطية تأمينية وليس عبئًا على الدول.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار