• logo ads 2

خبير: الأسهم القيادية وراء استقرار السوق بالختام

alx adv
استمع للمقال

أغلقت البورصة المصرية تداولات جلسة اليوم الإثنين، على صعود جماعي لمؤشراتها، جاء ذلك بسبب عمليات الشراء من قبل التعاملين الأجانب، كما شهدت  تعاملات المصريين والعرب عمليات بيع.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي هذا السياق قال إيهاب يعقوب خبير أسواق المال أن لاتزال حرب الشائعات هي السبب الرئيسي وراء تباين مؤشرات البورصة اليوم، كما أن هناك استغلال كبير للأجواء السياسية والحدود المصرية مما أدى  لتراجع المؤشرات فى بداية تداولات جلسة اليوم.

وتابع أن قوة السوق المصري وتماسكه كان له الغلبة، حيث عاد السوق ليستكمل صعوده بالختام، وظهر ذلك في إغلاق المؤشر الرئيسي  إيجي إكس 30 بالمنطقة الخضراء وعلى إرتفاع مقداره 295 نقطة، ليصل الى مستوى28494 نقطة مدعومًا بالأداء الإيجابي للإسهم القيادية منها البنك التجاري الدولي وطلعت مصطفى وإعمار مصر.

كما أشار خبير أسواق المال أن البورصة المصرية شهدت إداء جيد للسيولة اليوم، وبالتالي حافظ السوق على مستويات دعم  المؤشر الرئيسي فوق 28000 نقطة.

حيث حقق السوق تحسن تدريجى بأحجام السيولى  الذي قارب مستويات 5 مليار جنيه.

وأخيرًا أكد “يعقوب” أنه لايزال الحذر وتخوف الأفراد يسيطران على الأداء العام للسوق، ولكن من المتوقع أن يستعيد السوق قوته بداية من جلسة الغد ليتغير القلق الى إستقرار.

 

ختام تداولات اليوم

 

حقق المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 صعودًا بنسبة 1.05% وأغلق تداولات جلسة اليوم عند مستوى 28494 نقطة، كما شهد مؤشر إيجي إكس 30 محدد الأوزان إرتفاعًا بنسبة 0.36% وأغلق الجلسة عند مستوى 34665 نقطة، وصعد مؤشر إيجي إكس 30 للعائد الكلي بنسبة 1.05% وأغلق عند مستوى 12134 نقطة.

 

كما شهد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 متساوي الأوزان صعودًا بنسبة 0.18% وأغلق عند مستوى 6872 نقطة، وإرتفع مؤشر إيجي إكس 100 متساوي الأوزانى بنسبة 0.06% وأغلق عند مستوى 9637 نقطة.

جاء ذلك وسط تداولات وصلت إلى 5 مليارات جنيه، ربح معها رأس المال السوقي 5 مليارات جنيه وأغلق تداولات اليوم عند مستوى 2.003 تريليون جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار