• logo ads 2

هل يتقبل المصريون الأرز السنغافورى “التيماسيك”؟

بعد اتفاق وزير الزراعة مع سفير سنغافورة لزراعته فى مصر

alx adv
استمع للمقال

أشاد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية بتعاون وزير الزراعة المصرى السيد القصير مع سفير سنغافورة لتجربة زراعة أصناف الأرز السنغافورى فى مصر والذى يستهلك كميات قليلة من المياه.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد شحاتة، فى تصريح لـ “عالم المال ” أن المستهلك المصرى يتقبل جميع أنواع الأرز وخاصة أنها متشابها باستثناء الأرز الهندى لانه منخفض النشا ولا يفضله إلا الاشخاص الذين يرغبون فى تقليل وزنهم بينما تقبل المصريون الأرز الصينى وتم استهلاكه بالكامل بعد استيراده من الصين.

 

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى التقى اليوم مع دومينيك جوه سفير سنغافورة بالقاهرة لبحث التعاون فى مجال استنباط أصناف الأرز قليلة استهلاك المياه واحدث سبل الاستزراع السمكى وتبادل السلع الزراعية.

 

ورحب القصير بالتعاون مع جمهورية سنغافورة فى تجربة هذه الأصناف من الأرز فى مصر والتواصل المباشر بين خبراء الزراعة فى مصر وسنغافورة لتقييم مدى نجاح تجربة زراعته فى الظروف المناخية المصرية ونوعية التربة المحلية لترشيد المياه المستخدمة فى زراعة الأرز.

 

وأكد وزير الزراعة على أهمية دور التكنولوجيا الزراعية فى تحقيق الأمن الغذائى للشعوب موجها بإعداد مذكرة تفاهم بين الوزراة وسفارة سنغافورة تشمل مجالات التعاون بين البلدين خاصة تجربة أصناف الأرز التى تواكب الظروف المناخية المصرية والاستزراع السمكى للاستفادة من خبرة سنغافورة فى هذا المجال وتبادل التكنولوجية الزراعية والبحوث التطبيقية إلى جانب زيادة حجم التبادل التجارى بين مصر وسنغافورة إذ يقبل المستهلكين فى دول جنوب شرق اسيا على المنتجات الزراعية المصرية ويستحسنوها.

 

من جانبه قال دومينيك السفير السنغافورى إن مجالات التعاون مع مصر وبلاده متعددة وتوجد مجالات زراعية يمكن تحقيق التعاون فيها مثل تجربة زراعة صنف أرز التيما سيك والذى تم تطويره فى معامل ابحاث شركة حكومية فى سنغافورة والذى يتميز بترشيد استهلاك المياه مؤكدا على أهمية التعاون مع خبراء الزراعة فى مصر ودعمه للتواصل بينهم وبين خبراء الزراعة فى سنغافورة لتحقيق مزيدا من التباحث حول التعاون الزراعى بين البلدين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار