• logo ads 2

وزير الخارجية: حافظنا على اتفاقية السلام على مدار 40 عامًا

استمع للمقال

قال سامح شكري، وزير الخارجية، لقد حافظت مصر على اتفاقية السلام مع إسرائيل على مدار الـ٤٠ عامًا الماضية، والتي تم بموجبها إقامة العلاقات بين البلدين، فدائمًا ما تحافظ مصر على التزاماتها مادام الأمر تبادليًا بين الطرفين، ولذلك سأستبعد أي تعليقات تم الإدلاء بها في هذا الشأن.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك، اليوم الإثنين، مع تانيا فايون نائبة رئيس الوزراء ووزيرة الشئون الخارجية والأوروبية السلوفينية خلال زيارة شكري الحالية إلى لوبليانا، ردًا على استفسار حول ما تردد إعلاميًا عن إمكان تعليق مصر لاتفاقية السلام مع إسرائيل.

وأضاف شكري أن السياسات التي تنتهجها إسرائيل على الأرض تدفع نحو تحقيق سيناريو التهجير، مؤكدا الرفض الكامل بكل السبل لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

وأكد وزير الخارجية أن أي محاولات لتنفيذ التهجير القسري للفلسطينيين وتصفية القضية الفلسطينية هي غير قانونية ولن تكون مقبولة.

وأوضح سامح شكري أن الجانب المصري منخرط في العديد من المناقشات لاحتواء الأزمة، وتحقيق وقف إطلاق النار، وتبادل الأسرى والمحتجزين، وإيجاد الأفق السياسي لحل الأزمة من جذورها على أساس حل الدولتين، وإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار