• logo ads 2

الاتحاد العربي لجمعيات المراجعين الداخليين يواصل استعداده لإقامة مؤتمره الأول بالقاهرة

alx adv
استمع للمقال

 

يواصل الاتحاد العربي لجمعيات المراجعين الداخليين استعداده لإقامة المؤتمر الأول للاتحاد بالتعاون مع الجمعية المصرية للمراجعين الداخليين، تحت شعار #معاً_نطوّر، في عاصمة جمهورية مصر العربية – القاهرة-، وذلك في 25-26 فبراير 2024م، بحضور معالي رئيس الديوان العام للمحاسبة السعودي، رئيس الاتحاد العربي لجمعيات المراجعين الداخليين، الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة والوزراء من جمهورية مصر العربية ودول الجمعيات الأعضاء، بالإضافة إلى مسؤولين حكوميين من مختلف الدول العربية والشخصيات ذات العلاقة بمهنة المراجعة الداخلية، إضافةً إلى الرئيس والمدير التنفيذي للمعهد الدولي للمراجعين الداخليين السيد أنتوني بوجليس والوفد المرافق.
وكان الاتحاد قد أعلن خلال الأيام الماضية عن بدء التسجيل لحضور المؤتمر، حيث شهد إقبال كبير من فئات المجتمع في الوطن العربي والمهتمين بمهنة المراجعة الداخلية، بالإضافة إلى رواد المهنة وقادتها عربياً لحضور المؤتمر، والذي يهدف إلى جمع قادة المهنة عربياً تحت سقف واحد، ليمثل المحفل منصة مهنية عربية متقدمة محفزة للتفكير وتحديد فرص التطوير والبناء عليه. ويحاور ويحلل أبرز التحديات المهنية على الصعيد العربي، وأفضل الحلول والممارسات المهنية وفق المعايير الدولية. ليوصي بما يضمن تجاوز العقبات ورفع الكفاءة المهنية بناءً على ما أثمرت به جلسات المؤتمر، إضافة إلى تفعيل التعاون المشترك وتعزيز الوحدة العربية بين جمعيات المراجعين الداخليين الأعضاء.
يشار إلى أن المؤتمر، سيشهد الإعلان عن عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون، كما سيتضمن 8 جلسات حوارية بمشاركة نخبة من رواد وقادة المهنة في الوطن العربي، وسيتطرق خلالها المتحدثين إلى عدة مواضيع تتعلق بالمراجعة الداخلية والاستعداد للأزمات، الاصول غير الملموسة، علم البيانات، الممارسات الأخلاقية لرفع جودة المهنة، الذكاء الاصطناعي، معايير المراجعة الداخلية الجديدة، وممارسات الاستدامة.
ويسعى الاتحاد من خلال المؤتمر إلى دعم وتأهيل المهنيين بالمعرفة والمهارات القيادية وأفضل الممارسات العالمية، لتمكين المراجعين الداخليين في الوطن العربي من الأدوات الفاعلة لمواكبة النهضة الشاملة والتطور الاقتصادي في المنطقة.

اعلان البريد 19نوفمبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار