• logo ads 2

دراجون أويل الإماراتية: نسعى لتوسيع الاستثمار في مصر

alx adv
استمع للمقال

أشاد فريد الهاشمي الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة دراجون اويل، المملوكة بالكامل لحكومة دبي، بتنظيم مؤتمر ومعرض مصر الدولي للطاقة ايجبس ٢٠٢٤، الذي أقيم خلال الفترة من ١٩ إلى ٢١ فبراير الجاري، وسط مشاركة متميزة من الشركة وعقد عدد من الصفقات.

اعلان البريد 19نوفمبر

قال فريد الهاشمي في تصريح لموقع «عالم المال»، إننا نعمل كشركاء مع الهيئة المصرية العامة للبترول وتحديداً مع شركة جابكو، حيث أن شركتنا تمتلك نحو 50 % من أسهم ” جابكو”، إذ لدينا خطة توسع مع مصر، وسنقوم بدخول مناقصة مع مصر على تطوير حقول النفط في البحر المتوسط وخليج السويس، ونتمنى الحصول على هذه المناقصة.

كما أضاف، نتواجد في خليج السويس مع الهيئة العامة للبترول، ونسعى لتوسيع الاستثمار في مصر التي نعتبرها بلدنا الثاني.

وأشار إلى أن الشركة حققت نجاحات كثيرة ومن بينها رفع الإنتاج في حقل شمال صفا، هذا العام ليصل إلى ٦ آلاف برميل يومياً، على أن يزيد الإنتاج خلال العام المقبل لنحو ٨٠٠٠ برميل يوميا.

وأعلن الرئيس التنفيذي للشركة المملوكة بالكامل لحكومة دبي، أن الشركة تعتزم استثمار 500 مليون دولار في مصر خلال هذا العام لحفر آبار جديدة والحفاظ على معدل الإنتاج بواقع 61 ألف برميل نفط يوميًا.

واستحوذت الشركة على 100% من حقوق شركة “بي بي مصر” في صفقة قيمتها 850 مليون دولار خلال 2020، لتصبح شريك الهيئة المصرية العامة للبترول، بدلًا من شركة “بي بي” البريطانية في كافة امتيازات إنتاج واكتشاف النفط في خليج السويس.

ويذكر أن دراجون أويل هي شركة متخصصة في استكشاف وتطوير وإنتاج النفط والغاز، يقع مقرها الرئيسي في دبي، وهي مملوكة بالكامل لشركة بترول الإمارات الوطنية “إينوك”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار