• logo ads 2

إكسون موبيل مصر تعرض إنجازاتها وخططها في مجال الطاقة بمعرض “إيجيبس 2024”

alx adv
استمع للمقال

شاركت شركة إكسون موبيل مصر للسنة السابعة على التوالي في معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول “إيجبس 2024″، وذلك بهدف دعم أطر التحول بمشهد الطاقة الإقليمي عبر مناقشات بناءة حول دعم تحول الطاقة وأمنها وإزالة الكربون ؛ سعيًا للاتجاه نحو مستقبل مستدام ذو معدلات كربون وانبعاثات منخفضة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وحضر مجموعة من مسئولي شركة إكسون موبيل في مجال البحث والاستكشاف وشاركوا في العديد من الموضوعات التي طرحت للمناقشة أثناء المؤتمر، والذي أُقيم هذا العام تحت شعار “تحفيز الطاقة: تأمين الإمدادات والانتقال الطاقي وخفض الانبعاثات”، وذلك باعتباره مركزًا للحوار العالمي بشأن الطاقة في إفريقيا وإقليم المتوسط، في الفترة بين 19 إلى 21 فبراير بمركز مصر للمعارض الدولية. وجاء على رأس المشاركين السيد/ جون أرديل، نائب رئيس شركة إكسون موبيل العالمية للبحث والاستكشاف، والذي شارك في جلسة “تحديات الطاقة من حيث الأمن والاستدامة وأهمية الوقود الأحفوري” في المؤتمر الاستراتيجي، التي فتحت المجال لمناقشات شاملة حول ديناميكيات الطاقة العالمية، وأحدث مستجدات القطاع وتطور احتياجات الطاقة في نصف الكرة الشمالي والجنوبي، والإجراءات الجماعية لتنمية مصادر الطاقة المتعددة.

وبهذه المناسبة، صرح المهندس/ عمرو أبو عيطة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إكسون موبيل مصر، قائلاً: “فخورون بمشاركة إكسون موبيل مصر ورعايتها للمرة السابعة لمعرض ومؤتمر EGYPES 2024، والذي يمثل الحدث الأبرز في قطاع الطاقة في المنطقة. ويتوافق التزامنا نحو الابتكار وتحقيق التميز مع أهداف المعرض، والذي يعمل كمنصة يلتقي فيها قادة الصناعة بهدف تعزيز التعاون وعرض أحدث التطورات التي تشكل مستقبل القطاع. والجدير بالذكر أن شركة إكسون موبيل مصر “ابستريم ليمتد” توسعت في نشاط البحث والاستكشاف في المياة الإقليمية المصرية في البحر المتوسط.”

وأضاف: “في إكسون موبيل مصر، ندرك الأثر الكبير الذي يقدمه EGYPES 2024 للشباب المصري المعني بمجال الطاقة، كما نفتخر بدورنا كراعي رئيسي لبرنامج Young Professionals ، والذي شارك فيه هذا العام أكثر من 500 طالب جامعي وثانوي شاركوا في العديد من المناقشات المثمرة التي ركزت على الطاقة والتكنولوجيا وتنمية القيادات الشبابية. ونتطلع من خلال نسخة هذا العام إلى تبادل المعرفة وصياغة مسارات جديدة نحو مستقبل طاقة أكثر استدامة.”

كما شارك عدد من مسئولي شركة إكسون موبيل مصر في اللجان الفنية القائمة على مراجعة وانتقاء الأوراق البحثية التي تم تقديمها خلال أيام المؤتمر، فضلاً عن مشاركة مجموعة من مهندسي وخبراء الشركة من الشباب بتجاربهم ورؤاهم في سلسلة الحوارات الملقبة بـ Youth Talks والتي تهدف إلى توعية طلاب المدارس بهذا القطاع وأهميته.

بالإضافة إلي تنظيم شركة إكسون موبيل مصر “ابستريم ليمتد” – خلال فترة انعقاد المؤتمر – ورشة عمل متخصصة حول “البحث عن الهيدروكربون”، والتي كانت بمثابة منصة لتبادل المعرفة حيث استفاد منها حوالي 40 طالب وطالبة في مرحلة الدراسة الجامعية في مجال الجيولوجيا، إذ قدمها ثلاث خبراء عالميين من إكسون موبيل في مجال البحث والاستكشاف تناولوا خلالها أحدث تقنيات التنقيب عن الهيدروكربون، ما أتاح للمشاركين فرصة فريدة للتعلم ومناقشة التقنيات المتطورة التي تقود نجاحنا في هذا المجال الديناميكي، وهو ما يتماشى مع استراتيجية إكسون موبيل فيما يخص نقل المعرفة للشباب؛ تحقيقاً للتميز في القطاع بأكمله.

وجدير بالذكر أنه من خلال رعايتها لبرنامج Young Professionals نظمت الشركة زيارات ميدانية إلى مصنع الشركة في مدينة العاشر من رمضان لعدد من طلاب الجامعات بهدف إكسابهم الخبرات الفنية في مجال التصنيع والجودة والأمن الصناعي.

انتهى#

عن شركة إكسون موبيل العالمية:
تعتبر شركة إكسون موبيل من أكبر الشركات العالمية متداولة الأسهم في قطاع الطاقة والبتروكيماويات، وتوفر الشركة حلولًا تعمل على تحسين جودة الحياة وتلبي الاحتياجات المتزايدة للمجتمعات.
تتمثل الأعمال الأساسية للشركة في الإستكشاف والإنتاج، وحلول المنتجات، والحلول منخفضة الكربون؛ مما يوفر المنتجات التي تتيح الحياة الحديثة، بما في ذلك الطاقة، والكيماويات، والزيوت، والتقنيات منخفضة الانبعاثات. تمتلك إكسون موبيل مجموعة من الموارد الرائدة في الصناعة، وهي واحدة من أكبر الشركات المتكاملة في الوقود، والزيوت، والكيماويات على مستوى العالم. كما تمتلك إكسون موبيل وتدير أكبر شبكة خطوط أنابيب ثاني أكسيد الكربون في الولايات المتحدة. في عام 2021، أعلنت إكسون موبيل عن خطط النطاق 1 و2 لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة للأصول المُدارة لعام 2030، مقارنة بمستويات عام 2016. وتهدف خطط الشركة إلى خفض كثافة الغازات الدفيئة على مستوى الشركة بنسبة 20- 30%؛ وخفض كثافة الغازات الدفيئة الناتجة عن عمليات الإستكشاف والإنتاج بنسبة 40-50%؛ وخفض كثافة غاز الميثان على مستوى الشركة بنسبة 70-80%؛ وخفض كثافة الإحراق على مستوى الشركة بنسبة 60-70%.
بفضل التقدم التكنولوجي، ودعم السياسات الحكومية الواضحة والمتناسقة، تهدف إكسون موبيل إلى تحقيق صافي انبعاثات صفر من الغازات الدفيئة في النطاقين 1 و2 من الأصول التي تديرها بحلول عام 2050. لمعرفة المزيد، برجاء زيارة exxonmobil.com وExxonMobil’s Advancing Climate Solutions.
كما يمكن متابعتنا على LinkedIn وInstagram وX.

عن شركة إكسون موبيل مصر :
إكسون موبيل مصر هى شركة رائدة في توفير مواد التشحيم والوقود المتميزة ولديها شبكة واسعة من مراكز والمحلات التجارية. تعتمد إكسون موبيل مصر على تاريخ ثري بدأ منذ حوالي 120 عام مضت عندما تم تسجيل شركة النفط فاكيووم أويل (السابقة على شركة موبيل) في مصر عام 1902. شركة إكسون موبيل مصر لديها أكثر من 350 محطة خدمة تحت اسم موبيل، وأكثر من 110 مركز خدمة موبيل1 وموبيل أوتوكير، بالإضافة إلي 27 فرع من “On the Run” وعدد متزايد من أفرع “Way to Go” وصلت إلى 18 فرع، كما تقدم الشركة أيضا مجموعة متنوعة من المنتجات الصناعية، وحلول التشحيم والخدمات، في مصر وأكثر من 40 بلدا في أفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا والأمريكتين والشرق الأقصى بدعم من مصنعين لمزج زيوت التشحيم في الإسكندرية والعاشر من رمضان. كما عاودت شركة إكسون موبيل اهتمامها بالبحث والتنقيب في مصر وفي شرق المتوسط بحصولها على حقوق امتياز للبحث والتنقيب عن الغاز منذ عام 2019. وتلتزم شركة إكسون موبيل مصر ببذل دعم متواصل من أجل المشاركة في العديد من المبادرات المجتمعية الخاصة بالتعليم، التنمية والمرأة، التي تخدم قطاعات وفئات مختلفة في المجتمع المصري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار