• logo ads 2

التموين: لا نية لزيادة سعر مقررات السلع الشهرية

alx adv
استمع للمقال

أكد رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية ، أنه لا توجد نية لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية لرفع سعر المقررات التموينية المدعمة التي يتم صرفها مع بداية كل شهر للفئات المستحقة من المواطنين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأشار في تصريحات خاصة لموقع «عالم المال»، إلى أن الوزارة تعكف خلال الفترة الحالية على توفير كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة قبل أيام من استقبال شهر رمضان المبارك.

كما أوضح «الشحات» أن الدكتور على المصيلحي عقد عدة اجتماعات متتالية مع رؤساء الغرف التجارية من أجل ضخ مختلف السلع بأسعار مخفضة عبر منافذ أهلا رمضان المختلفة والمنتشرة على مستوى المحافظات.

كما تابع أن الوزارة أعلنت حالة الطوارئ منذ أسبوعين لاستقبال شهر رمضان المبارك ومن بعده عيد الفطر المبارك ، مشيرا إلى أن هناك تضخم في حجم استهلاك المواطنين من السلع المختلفة خلال هذا التوقيت من كل عام نظرا لاقبال المواطنين على شراء كافة احتياجات شهر رمضان.

 

تستعد وزارة التموين، لصرف مقررات مارس إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، البالغ عددهم 64 مليون مواطن، عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، اعتباراً من الغد.

وتواصل وزارة التموين، صرف مقررات مارس إلى نحو 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، استعدادًا لصرفها إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية.

حيث يتسلم تجار التموين، ما بين بقالي التموين وجمعيتي سلع المقررات من مخازن الجملة البالغ عددها نحو 1500 مخزن على مستوى الجمهورية يتبع القابضة الغذائية.

وتتضمن قائمة سلع مقررات مارس نحو 30 سلعة، تشمل السلع الأساسية كـ”الزيت والسكر”، بالإضافة إلى “المكرونة الدقيق، الصلصة، الخل، الشاي، الجبن، الحليب الجاف، المسلي الصناعي”، وغيرها من السلع الأكثر استخداماً للأسرة المصرية.

وتحدد كميات سلع المقررات التموينية المنصرفة إلى كلا من المنافذ والتي يطلق عليها الاستعاضة وفقا لقيمة التأمين المدفوع من صاحب المنفذ التمويني إلى وزارة التموين، و يصرف مسؤول المنفذ التمويني سلع المقررات على أربع دفعات خلال الشهر .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار