• logo ads 2

تراجع جديد في أسعار الأرز داخل المضارب اليوم

alx adv
استمع للمقال

استمرت أسعار الأرز بنوعية «عريض الحبة ورفيع الحبة» نحو تسجيل هبوط، خلال التعاملات الصباحية اليوم الثلاثاء 27-2-2024، داخل مضارب الأرز بالسوق المحلية، حيث هبط سعر الأرز الشعير بمقدار 500 جنيه، فيما فقد سعر الأرز الأبيض 1000 جنيه فى سعر الطن.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

قال مصطفى النجاري، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن الأرز المصري يُعتبر من أجود أنواع الأرز في العالم، بالإضافة إلى أن الفدان في مصر يعطي أضعاف الإنتاجية للأرز حول العالم. وأشار إلى أن الفدان في مصر ينتج ما يقرب من 4 أطنان من الأرز الشعير، بينما تنتج دولة مثل الهند 3.5 طن شعير للفدان.

 

وأوضح “النجاري” أن المساحة المُنزرعة من الأرز في مصر تصل إلى مليون و5 آلاف فدان، مشيرًا إلى أن المساحة تزداد بشكل سنوي. وتوقع أن ترتفع الأسعار بشكل نسبي خلال شهر رمضان، حيث إن الأرز من السلع التي تعتمد على العرض والطلب، وبسبب زيادة الطلب عليها خلال شهر رمضان، يُتوقع زيادة في الطلب بنسبة 15%.

وأضاف أن مصر تستهلك ما يقرب من 300 ألف طن في الشهر، بينما يُستهلك ما يقرب من 340 ألف طن خلال شهر رمضان. وأشار إلى أن الطلب على الأرز يزداد في الشهر الذي يلي شهر رمضان المبارك، حيث يقوم المواطنون بتخزين الأرز في تلك الفترة.

 

وبخصوص استنباط أنواع جديدة من الأرز، موضحًا أن مصر لديها القدرة على استنباط أنواع جديدة، لكنه استبعد استنباط أنواع من الأرز البسمتي في مصر، حيث لا يتماشى هذا الأرز مع ثقافة المواطن المصري، مشيرًا إلى أن مصر تستهلك ما يقرب من 60 ألف طن سنويًا من الأرز البسمتي، ما يُعادل 5 آلاف طن شهريًا، حيث يتم استيراد أرز بسمتي بقيمة 75 مليون دولار سنويًا.

 

أسعار الأرز للجملة

 

الأرز الشعير

هبطت أسعار الأرز الشعير«عريض الحبة» اليوم بمقدار 500 جنيه، ليسجل سعر الطن 18.500 جنيه.

 

وانخفضت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» ليسجل سعر الطن 18.000 جنيه، مقارنة بسعره أمس 18.500 جنيه، أي بمقدار هبوط 500 جنيه بالطن.

الأرز الأبيض

 

تراجعت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» بمقدار 1000 جنيه، ليصل سعر الطن إلى 28.800 جنيه.

 

وانخفضت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%»، ليبلغ سعر الطن 27.800 جنيه، بدلًا من 28.800 جنيه، أي بمقدار هبوط 1000 جنيه عن أسعاره أمس.

 

سعر الأرز للمستهلك

وجاء سعر كيلو الأرز للمستهلك 35 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار