• logo ads 2

محافظ المركزي: الإجراءات الأخيرة تضمن استقرار الاقتصاد

alx adv
استمع للمقال

أعرب محافظ البنك المركزي حسن عبد الله  عن تقديره وشكره لصندوق النقد الدولي للوصول باتفاق للمراجعة الاولى والثانية لبرنامج تسهيل الصندوق الممدد.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح محافظ البنك المركزي أنه فى ضوء المناقشات المثمرة  اتفق الطرفين على حزمة متكاملة من السياسات والتدابير والاصلاحات الاقتصادية والهيكلية المتسقة مع برنامج الاصلاح الوطني .

وفى سياق متصل أكد محافظ البنك المركزي أنه قد تم الاتفاق بين البنك المركزي المصري وصندوق النقد على تعزيز وتحسين كفاءة عمل السياسة النقدية ورفع كفاءة عمل سوق سعر الصرف بما يسهم فى تعزيز الاستدامة والصلابة للاقتصاد المصري.

وأضاف أن البنك المركزي قام بعدة اجراءات لضمان استقرار الاقتصاد الكلي وقدرته على مواجهة الصدمات الخارجية .

وأشار إلى أن قرارات لجنة السياسة النقدية التقدية المتخذة اليوم ضرورية حتى تصل أسعار العائد لمستويات موجبة بهدف احتواء التضخم ووضعه على مسار نزولي حتى يتقارب من معدله الاحادي المستهدف على المستوي المتوسط موضحاً أن البنك المركزي سيعلن قريياً عن معدل التضخم المستهدف وسط هذه المستجدات.

وأكد أن برنامج صندوق النقد سيدعم جهود البنك المركزي فى اعادة بناء الاحتياطات الدولية على نحو مستدام مؤكدا على استمرار التنسيق والتعاون المستمر لتحقيق مستهدفات برنامج الاصلاح الاقتصادي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار