• logo ads 2

البنك الأهلي المتحد – مصر يشارك بنك الكساء المصري في دعم برنامج “من قماش” للأزياء المستدامة

alx adv
استمع للمقال

أعلن البنك الأهلي المتحد – مصر، أحد أبرز البنوك العاملة في السوق المصرية، عن شراكته مع بنك الكساء المصري في دعم برنامج “من قماش”، الذي صمم ليكون برنامج احترافي متكامل لمصممات الأزياء المهتمات بمجال الأزياء المستدامة.

اعلان البريد 19نوفمبر

يأتي ذلك في إطار خطط البنك الأهلي المتحد – مصر وحرصه المستمر على التعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع ودعم البرامج الاحترافية في جميع المجالات، بما يمكن من تحقيق أهداف نشر الفكر المستدام بصورة مبتكرة وعصرية وتعزيز الإبداع والابتكار.

ومن جانبه قال خالد حمزه رئيس قطاع التسويق والتنمية المستدامة: “من المقرر أن يبدأ برنامج “من قماش” خلال الشهر الجاري، ويمتد حتى شهر أكتوبر 2024، عبر عدد من المحاضرات والورش التدريبية، حيث يتم تنفيذ البرنامج من خلال عدة مراحل ينتقل خلالها المتدربات لمستويات أعلى من المهارات”.

وأوضح أن البنك الأهلي المتحد – مصر وبنك الكساء المصري يساهمان في وضع خطة التدريب عن طريق توفير المواد والإرشادات التقنية كما يدعم البنك برنامج “من قماش” للمساهمة في تعزيز قطاع الأزياء المستدامة وتمكين المصممين الشباب في هذا المجال، بما يعزز من الابتكار والإبداع والاستدامة في قطاع الأزياء.

وأضاف ريم خميس مدير إدارة اتصالات المؤسسة والتنمية المستدامة: “في ذات السياق، يهدف المشروع بالأساس لتقليل الضرر الناتج عن زيادة مخلفات تصنيع الملابس الجاهزة، على البيئة ونشر الفكر المستدام عند مصممي الأزياء لاستخدام الموارد والخامات بصورة مبتكرة وعصرية”.

ويمكن برنامج “من قماش” جيل جديد من المصممات الواعيات لتغيير صناعة الأزياء بالكامل، حيث تم اختيار ثلاث مجموعات من المشاركين من أصحاب خبرات ومهارات تقنية.
وتم تصميم برامج تدريب مخصصة لكل مجموعة، كما سيتم اختيار 30 مشاركًا للحصول على تدريب تقني بمستوى أكثر تقدمًا، مع التركيز بشكل رئيسي على إعادة التدوير.

وعقب الانتهاء من المراحل المذكورة، سيتم عقد برنامج تدريبي خاص للفترة من يونيو إلى يوليو 2024، حيث سيعمل 20 مشاركًا مؤهلًا على زيارة بنك الكساء المصري لاختيار مواد التدريب لمجموعة المتدربين في المرحلة النهائية، ومن ثم عرض تصاميم الأزياء للمشاركين في الحدث النهائي.

هذا وقامت مؤسسة دايرة، بالتعاون مع الشركاء المنفذين والرعاة، بضمان انطلاقة سلسة لبرنامج “من قماش”، بالإضافة إلى التعاون مع أكاديمية نقوش، بتصميم المنهج التدريبي، وتطوير نماذج الطلبات، وإجراء مقابلات مع المرشحين المحتملين بدعم من بنك الكساء المصري.

كما قدمت شركة جيزة سيستمز خبراتها في تدريب المشاركين المختارين على التصميم الرقمي والتصنيع، بالإضافة إلى إدارة النفايات والتصميم المستدام.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار